شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريبات السيسي تشعل الحرب بين الحسيني وباسم يوسف على تويتر

تسريبات السيسي تشعل الحرب بين الحسيني وباسم يوسف على تويتر
شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حرب تغريدات بطريقة غير مباشرة بين الإعلامي باسم...

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حرب تغريدات بطريقة غير مباشرة بين الإعلامي باسم يوسف، والإعلامي يوسف الحسيني المذيع بقناة "أون تي في"، بعد التسريبات المنسوبة للواء عباس كامل، مدير مكتب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، والعقيد أحمد علي، المتحدث السابق باسم الجيش، والتي تناولت حشد الإعلاميين للدفاع عن السيسي إبّان حملة ترشحه للرئاسة فيها، ووصفة للإعلامي يوسف الحسيني بـ "الواد.. اللي اسمه إيه الحسيني".

 

وأشعلت التسريبات ، حربًا كلامية بين باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" ـ المتوقف عن البث منذ شهور ـ وغريمه يوسف الحسيني مقدم برنامج "السادة المحترمون" على فضائية "أون تي في".

 

وعلّق الإعلامي باسم يوسف على تسريبات قناة "مكملين" أمس، قائلاً عبر موقع "تويتر": "التسريبات مقامات برضه".

 

وعلى الرغم من أن باسم يوسف لم يذكر الحسيني في تغريدته، إلا أن الحسيني اعتبر التسريبات موجهه له،  ورد على يوسف قائلًا: "اللي يقبض علشان يقعد في البيت ويقفل بُقّهُ حلو وبيحلو".

 

وعلق أحد النشطاء قائلًا إنه من الواضح أن هذه التسريبات ستكشف فضائح باقي الإعلاميين خلال اشتباكاتهم على "تويتر" وقال آخر :" انتو إزاي ليكو عين تتكلمو تاني بعد ما اتفضحتوا".

 

كانت قناة "مكملين" الفضائية قد بثت مساء أمس الاثنين، "تسريب الأذرع الإعلامية"، عبارة عن محادثة هاتفية بين مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل، والمتحدث العسكري السابق العقيد أحمد محمد علي.

 

 وخلال المحادثة يلقن عباس المتحدث العسكري (الجاذب للستات، كما وصفه السيسي)، الخطة الكاملة لحملة إعلامية، لـ "تهييج" الناس لمصلحة السيسي، حين كان مرشحًا للرئاسة.

 

وتحدث عباس عن الإعلاميين "بتوعنا"، الذين سيشاركون في الحملة "التهييجية" للشعب، وذكر منهم أحمد موسى، وائل الإبراشي، إبراهيم عيسى، وأماني الخياط، و"العيال بتوع أون تي في"، إلى جانب أسامة كمال، نائلة عمارة، ورئيس تحرير قناة "الحياة" محمود مسلم.

 

وأضاف أنه "عندك رولا والبنت بتاعتنا اللي اسمها عزة مصطفى ومحمود سعد"، الذين سيقومون نصًا بتنفيذ تعليمات مدير مكتب السيسي".

 

وقال: "لازم الإعلاميين يهيجوا الناس ويقولوا يعجبكم اللي ضحى علشانكم يتقال عليه كده"، وأضاف أنه "لازم يحفزوا الناس ويعملوا حالة كده، والناس اللي بتتكلم عن العجلة عيب".

 

ثم تابع عباس إملاءاته للعقيد قائلاً: "لازم يحفزوا الناس ويقولولهم احموا المرشح بتاعكم. احموا البطل بتاعكم. الراجل اللي ضحى بده كله علشانكم تسيبوه يتعمل فيه كده، كان يقدر يقعد في الجيش محدش يقدر يقرب له، لكنه اختار غير كده ويضحي علشانكم".

 

ثم تحدث عباس، عن العقار"6 أ"، والذي من المفترض أنه عنوان مقر حملة السيسي، وقال إنها عمارات إدارية تابعة للقوات المسلحة، وتستخدم لإقامة الوزراء السابقين، والذي أزعجه بشدة تناول الناشطين على مواقع التواصل لهذه المسألة، ثم سأل عباس، علي: "انت بتكتب ولا لأ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023