شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء سريان وقف إطلاق النار في صنعاء

بدء سريان وقف إطلاق النار في صنعاء
أعلن وزير الداخلية اليمني اليوم ،الإثنين، بدء سريان وقف إطلاق النار في صنعاء إثر ساعات من...
أعلن وزير الداخلية اليمني اليوم ،الإثنين، بدء سريان وقف إطلاق النار في صنعاء إثر ساعات من القتال بين الجيش ومسلحي ميليشيا" أنصار الله" الشيعية وسيطرة  الأخيرة على تلة استراتيجية مطلة على القصر الرئاسي.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير الداخلية "جلال الرويشان" قوله اليوم ،الاثنين، 19 يناير كانون الثاني 2015:  "إن وقف إطلاق النار بدأ سريانه في العاصمة صنعاء بعد ساعات من القتال بين الجيش ومسلحين حوثيين".
 
 
وتوقف إطلاق النار عصر اليوم الاثنين بين الحوثيين و قوات الحماية العسكرية، في محيط دار الرئاسة في العاصمة صنعاء بعد مواجهات اندلعت منذ فجر اليوم.
 
 
وقال "علي القحوم" عضو المكتب السياسي "أنصار الله" لوكالة الأنباء الألمانية (D.B.A): " إنه تم الاتفاق بقيادة اللجنة الأمنية المشتركة ما بين وزيري الدفاع والداخلية ومستشار الرئيس عن أنصار الله صالح الصماد؛ على أن يتم إيقاف إطلاق النار ابتداءًا من الساعة 4:30 عصر هذا اليوم.
 
 
وأوضح "القحوم":  :أنه وعلى هذا الأساس انتشرت لجان المراقبة في العاصمة صنعاء؛ لمتابعة وقف إطلاق النار، مؤكدًا أن الساعات القادمة ستشهد هدوءًا تامًا".
 
وقال "القحوم":  "تم الاتفاق على أن تُعالج القضايا الشائكة في البلد ومن ضمنها تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم، ومعالجة الدستور الجديد"، مضيفًا: "يجب أن يكون كل ذلك على مبدأ اتفاق السلم والشراكة الوطنية".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023