شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكسفام: نصف ثروات العالم في يد 1% من السكان في 2016

أوكسفام: نصف ثروات العالم في يد 1% من السكان في 2016
حذرت منظمة أوكسفام الدولية من ارتفاع حدة عدم المساواة، والتي تجعل ثروات 1% فقط من سكان العالم تفوق ما يملكه...
حذرت منظمة أوكسفام الدولية من ارتفاع حدة عدم المساواة، والتي تجعل ثروات 1% فقط من سكان العالم تفوق ما يملكه الباقون بحلول عام 2016.
 
وأكدت المنظمة، والتي تُعتبر إحدى أكبر المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية، أن زيادة حدة عدم المساواة يعرقل مكافحة الفقر في العالم.
 
وأوضحت، في دراسة صادرة عنها اليوم ونشرتها الأناضول، أن شخصا من كل 9 أشخاص لا يجد ما يكفي من الطعام، وأكثر من مليار شخص لا يزالون يعيشون على أقل من 1.25 دولار في اليوم.
 
 
وأكدت المنظمة، التي سيشارك مديرها التنفيذي وينى باينياما في منتدى ‫‏دافوس‬ العالمي الذي تبدأ فعالياته يوم الأربعاء المقبل، أن حصة أغنى 1% من الثروة العالمية زادت من 44% في 2009 إلى 48% في عام 2014، لتصل لأكثر من 50 % في عام 2016.
 
وأشارت إلى أن ما تبقى من الثروة العالمية العام الماضي 52% موزعة بنحو 46% مملوكة لدى خمس سكان العالم الأكثر غنى، أما 80% الآخرون يملكون نحو 5.5% من الثروة، بمتوسط 3851 دولارا للشخص الواحد، ما يساوي واحد على سبعمائة من متوسط ثروة الـ 1% الأكثر غنى.
 
 
يُذكر أن منظمة أوكسفام  تعمل في العالم العربي منذ أكثر من ثلاثين عاما، ومع اللاجئين الفلسطينيين منذ الخمسينيات من القرن الماضي.  
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023