شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التبين والدكتور عمارة والمذبحة وأمين شرطة.. أبرز محاكمات اليوم

التبين والدكتور عمارة والمذبحة وأمين شرطة.. أبرز محاكمات اليوم
  تنظر المحاكم اليوم الاثنين عدة محاكمات...

 

تنظر المحاكم اليوم الاثنين عدة محاكمات أبرزها محاكمة 47 من معارضي الانقلاب بتهمة اقتحام قسم التبين، والحكم على الدكتور سعد عمارة وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس الشورى، ومحاكمة أمين شرطة قتل زميله عن طريق الخطأ، واستكمال محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد.

 

قسم التبين

 

وتستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم، نظر محاكمة 47 من معارضي الانقلاب باقتحام قسم التبين، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمعتقلين بأمر الإحالة عددًا من التهم منها: التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

 

الدكتور سعد عمارة

 

كما تُصدر محكمة جنايات دمياط، اليوم، الحكم على 30 من معارضي الانقلاب بينهم الدكتور سعد عمارة، وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الشرعي والدكتور عبده البردويل نقيب أطباء دمياط.

 

وكانت النيابة قد لفقت للمعتقلين عدة تهم منها "إثارة الفوضي والشغب، والمشاركة في تظاهرات بدون تراخيص، والانتماء لجماعة الإخوان، ومحاولة قلب نظام الحكم".

 

مذبحة بورسعيد

 

تنظر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب أولتراس أهلاوي  لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين.

 

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي «الأولتراس» انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في ستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 

أمين شرطة بتهمة قتل زميله

 

حددت النيابة العامة بجنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، جلسة اليوم الاثنين موعدًا لبدء محاكمة أمين الشرطة علاء علي عوض أمام محكمة جنح السيدة زينب، لاتهامه بقتل زميله بالخطأ داخل محكمة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب "زينهم" أثناء لعبه بسلاحه الناري، بعدما خرجت طلقة منه بالخطأ استقرت فى رأس الأخير وأودت بحياته فى الحال.

 

وأحال المستشار محمد الجرف مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية المتهم إلى محكمة الجنح بعدما أنهى تحقيقاته فى الواقعة، حيث يتم تقديم المتهم إلى محاكمة عاجلة، بعدما وجه تهمة القتل الخطأ، والإهمال والرعونة وعدم احترازه أثناء لعبه فى سلاحه النارى، والعبث به، مما تسبب فى قتل زميله وخروج عيار نارى بالخطأ

 

واعترف المتهم تفصيلا بالحادث، مؤكدا أنه كان يجلس بجوار الضحية إبراهيم ناجى أثناء تواجد الأخير فى مكان عمله بحراسة نيابات غرب القاهرة بالطابق الثامن بالمحكمة وأنه أثناء لعبه بسلاحه الميرى خرجت منه طلقة ارتطمت بالحائط وأصابت زميله فى رأسه، مما أدى إلى استشهاده. وقال المتهم فى اعترافاته إنه لم يقصد أو ينوى قتله إلا أن إهماله الشديد فى اللعب بسلاحه النارى، تسبب بالخطأ فى إنهاء حياة زميله

 

واستمعت النيابة إلى أقوال شهود الواقعة وأمين الشرطة صاحب السلاح، وعدد من الحراس والمحامين الذين تواجدوا أثناء وقوع الحادث، والذين أقروا جميعهم أنهم فوجئوا بصوت طلق نارى وعندما هرعوا إلى مكان إطلاقه وجدوا الضحية إبراهيم ناجى أمين الشرطة ملقيا على الأرض وسط بركة من الدماء. وتسبب الحادث فى حالة من الفزع والرعب لدى الحضور بالمحكمة إثر تجمعهم على صوت ضرب النار، ليفاجأوا بأمين الشرطة الضحية غارقًا فى دمائه وبجواره سلاح نارى

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023