شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حجازي”: آخر مرة صلّيت منذ نصف قرن.. و”عشمان” في الجنة

“حجازي”: آخر مرة صلّيت منذ نصف قرن.. و”عشمان” في الجنة
  "لم أصلّ منذ 50 عاما وآخر صلاة لي كانت في السبعينيات؛ بسبب...

 

"لم أصلّ منذ 50 عاما وآخر صلاة لي كانت في السبعينيات؛ بسبب زيارتي لمسجد قرطبة الإسبانى.. إلا أنني أثق برحمة الله وعدله فقد يدخلني الجنة بسبب ذلك" هكذا تحدث الشاعر ذو الثمانين عاما أحمد عبد المعطى حجازي في أحدث تصريحاته الصحفية.

 

وروى حجازي لصحيفة «رأى اليوم» آخر مرة أدى فيها فرض الصلاة منذ نصف قرن قائلا: «زرت إسبانيا، وكنت آنذاك مقيما أنا وأسرتي في فرنسا، وعندما زرت إسبانيا لتعريف أسرتي بتاريخهم الإسلامي المجيد، توجهت لمسجد قرطبة الذي أنشأه الأمويون، ورأيت داخل المسجد مجسّداً لكنيسة، وكان يزور المسجد في هذا الوقت، عدد من السياح الأوروبيين».

 

وتابع : «تعمدت أن أؤدي الصلاة أمام السياح، وأمرت ابني عمرو ذي الأحد عشر عاما أن يؤدي الصلاة كما يراني، حتى يعرف السياح أن هذا مسجد إسلامي».

 

وأنهى «حجازي»، المؤيد للانقلاب العسكري وقائده عبد الفتاح السيسي، تصريحاته بقوله: «قد يُدخلني الله الجنة بسبب هذا الموقف؛ لأنه سبحانه يجازي عن العمل الصادق مهما صغر».

 

أحمد عبد المعطي حجازي شاعر وناقد مصري، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية، أسهم في العديد من المؤتمرات الأدبية في كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد في الشعر العربي المعاصر. ترجمت مختارات من قصائده إلى عدة لغات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023