شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس يجري مباحثات مع رئيس المخابرات المصرية

عباس يجري مباحثات مع رئيس المخابرات المصرية
بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، خالد فوزي، آخر...

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، خالد فوزي، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذل في مجلس الأمن من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، بحسب السفير الفلسطيني بالقاهرة.

 

وقال جمال الشوبكي، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن "الرئيس عباس هنأ الوزير خالد فوزي بتوليه المنصب الجديد (تولاه في 21 ديسمبر الماضي) متمنيا له التوفيق والنجاح على الثقة التي أوليت له".

 

وأضاف، في تصريحات للصحفيين، أن عباس أطلع فوزي على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية وخاصة الجهود التي تبذل في مجلس الأمن من أجل تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي والانضمام للعديد من المعاهدات والمواثيق الدولية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل لتكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية.

 

وتناول اللقاء الجهود التي تبذلها حكومة التوافق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة، بحسب الشوبكي.

 

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن عباس أشاد بالدور الريادي التي تقوم به الشقيقة مصر لخدمة ودعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

 

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر إقامة الرئيس الفلسطيني بالقاهرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

 

كما التقى عباس، الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، في مقر إقامته بالقاهرة، وأطلعه على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في مجلس الأمن بعد فشل المجلس في تمرير القرار الفلسطيني – العربي والمتضمن تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين.

 

 وحذر عباس من خطورة "التصعيد الإسرائيلي الحاصل في مدينة القدس والتي تسعى للإسراع في تغيير معالم القدس عبر الاقتحامات المتتالية للحرم القدسي من قبل المستوطنين والمحاولات التي ترمي إلى تقسيم الحرم مكانيا وزمانيا"، محذرا من "جر الأوضاع نحو حرب دينية".

 

 كما ناقش الطرفان البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي ستعقد بعد غد الخميس في مقر الجامعة العربية، بحسب الشوبكي.

 

 ووصل عباس اليوم الثلاثاء إلى القاهرة قادمًا من تركيا التي وصل إليها أمس الإثنين، التقى خلالها نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023