شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كهرباء الانقلاب: رفع الدعم خلال 5 سنوات

كهرباء الانقلاب: رفع الدعم خلال 5 سنوات
  ادعي  اليوم وزير كهرباء الانقلاب محمد شاكر  أن الخلل...

 

ادعي  اليوم وزير كهرباء الانقلاب محمد شاكر  أن الخلل في توفير الغاز الطبيعى خلال الصيف الماضى أدى إلى تراجع الخدمات بشكل كبير، وأن هناك خطة لإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر خلال المرحلة القادمة، وصولا إلى المشاركة بنسبة 20 % بحلول عام 2020 -2022.

 

وأشار وزير الكهرباء خلال مؤتمر مجلس الأعمال المصرى البريطانى، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتجاها للتخلص من الدعم في الطاقة خلال 5 سنوات وإعادة هيكلة الأسعار.

 

الوزير الذي اعترف سابقا في تصريحات صحفية له منذ أيام أنه تم رصد مخالفات بفواتير الكهرباء أشار إلي أن شركة الكهرباء ستعمل علي عدم تكرارا هذه الأخطاء.

 

الفواتير التي ارتفعت  أسعارها  لأكثر من ضعفها وزادت أعباء المواطن حسبما قال مواطنون لرصد في تقرير سابق

http://rassd.com/3-125702.htm

ستزيد أضعاف مما هي عليه الآن حال تطبيق رفع الدعم كليا خلال سنوات.

 

وتشهد بعض المحافظات والمناطق بمصر الآن عودة جديدة لأزمة الكهرباء وانقطاعها لساعات عن بعض المناطق .

وهذا التصريح ليس الأول لكهرباء الانقلاب فقد سبق وأكد الوزير علي الأمر في تصريحاته خلال العام السابق.

 

وفي يوليو الماضي نشرت الكهرباء الأسعار الجديدة للكهرباء وقالت  إن سعر التعريفة خلال عام ٢٠١٤ سيكون كالآتى: "الشريحة الأولى من ٠ إلى ٥٠ كيلو وات ساعة ستكون ٧.٥ قروش للكيلو وات بعد أن كان ٥ قروش، والشريحة الثانية من ٥١ إلى ١٠٠ كيلو وات ساعة 14.5 قرش للكيلو بعد أن كان 12.5 قرش، والثالثة ومن 101 إلى ٢٠٠ كيلو وات ساعة ١٦ قرشا للكيلو وات، والرابعة ومن ٢٠١ إلى ٣٥٠ سيكون ٢٤ قرشا للكيلو وات ساعة والخامسة من ٣٥١ إلى ٦٥٠ سيكون ٣٤ قرشا، والسادسة ٦٠ قرشا لكل كيلو وات ساعة للاستهلاك ٦٥١ إلى ألف، والسابعة ٧٤ قرشا للكيلو وات ساعة لمن يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات فى الشهر".

فى حين تبلغ قيمة تعريفة الشريحة الأولى من الاستهلاك التجارى من ٠ إلى ١٠٠ كيلو وات ٣٠ قرشا للكيلو، و٤٠ قرش لمن يصل إلى ٢٥٠ كيلو وات، وتبلغ قيمة التعريفة من ٢٥١ إلى ٦٠٠ كيلو ات ٥٩ قرشا للكيلو، ومن يصل لألف كيلو وات تبلغ قيمة الكيلو ٧٨ قرشا، ومن يزيد عن ألف كيلو وات يصل لـ٨٣ قرشا للكيلو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023