شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي: 848 مليون جنيه اقتراض يومى لحكومة الانقلاب

الولي: 848 مليون جنيه اقتراض يومى لحكومة الانقلاب
قال الخبير الاقتصادي ممدوح الولي ونقيب الصحفيين السابق أن معدل الاقتراض اليومي لحكومة الانقلاب يسجل 848...

قال الخبير الاقتصادي ممدوح الولي ونقيب الصحفيين السابق أن معدل الاقتراض اليومي لحكومة الانقلاب يسجل 848 مليون جنيه بالربع الثالث من العام الماضي.

 

وأضاف الولي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  أن بيانات البنك المركزي تشير إلى بلوغ صافي الدين المحلي الحكومي بنهاية شهر سبتمبر من العام الماضي ، 1614.8 مليار جنيه مقابل 1538.5مليار جنيه بنهاية يونيو من العام الماضي.

 

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق أن بيانات الدين تؤكد بذلك زيادة الدين بقيمة 3ر76 مليار جنيهًا خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الماضي ، بمتوسط زيادة شهرية بلغت 4ر25 مليار جنيهًا ، وبمتوسط زيادة يومية للدين الحكومي بلغت 848 مليون جنيهًا .

 

 

وأضاف الولي  الاقتراض الحكومي عدة أشكال أبرزها : إصدار سندات الخزانة وأذون الخزانة والاقتراض من البنوك ومن البنك المركزي والاقتراض من الخارج .

 

وتابع رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق أنه وفي ضوء العجز بالموازنة فإن الحكومة ستسمر في الاقتراض لسنوات قادمة، وبما يشير إلى زيادة الدين الحكومي في الوقت الحالي، عن تلك الأرقام الخاصة بنهاية سبتمبر، حيث استمر الاقتراض خلال الشهور التالية بعد سبتمبر.

 

وتوقع الولي زيادة قيمة الدين خاصة في ضوء تراجع قيمة المنح الخليجية للحكومة، والتي بلغت قيمتها خلال الشهور الخمسة الأولى من العام المالي الحالي 666 مليون جنيهًا فقط أي أقل من المليار جنيه، مقابل 8ر36 مليار جنيه بنفس تلك الشهور الخمسة بالعام المالي السابق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023