شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صادرات القطن تكذب ادعاءات “زراعة الانقلاب” وتسجل 22ألف طن

صادرات القطن تكذب ادعاءات “زراعة الانقلاب” وتسجل 22ألف طن
تحجج وزير زراعة الانقلاب العسكري حينما أعلن قرار وزارته برفع الدعم عن القطن، بفشل الحكومة في تسويقه...

تحجج وزير زراعة الانقلاب العسكري حينما أعلن قرار وزارته برفع الدعم عن القطن، بفشل الحكومة في تسويقه وتصديره غير أنه في خبر لافت نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط  اليوم ذكرت أن  إجمالى صادرات القطن المصرى للموسم التصديرى الحالي  وصلت إلي 22ألفا و427 طنا إلى مختلف دول العالم. وتصدرت الهند وباكستان والصين وإيطاليا وتركيا والإمارات قائمة الدول المستوردة للقطن المصرى.

 

 

وقال رئيس اتحاد مصدرى القطن المصرى بالإسكندرية الدكتور مفرح البلتاجى، أن القطن المصرى يعد أفضل قطن على المستوى العالمى' وهناك أنواع كثيرة يتم تصديرها فى مقدمتها جيزة 80 و92.

 

وكان  المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين طالب  مجلس وزراء الانقلاب  بالتدخل لوقف قرار وزير الزراعة  بحكومة الخاص بعدم دعم الدولة للفلاحين فى تسويق محصول القطن ابتداء من الموسم القادم ، واصفا القرار بأول مسمار فى نعش زراعة القطن فى مصر ، واستكمال لضياع صناعة النسيج .

 

 

وأكد حسام فودة رئيس المجلس فى تصريحات صحفية له اليوم أن الجميع يعلم حجم المعاناة الاقتصادية فى مصر ، وأن الحكومة تتحمل سنويا الملايين من أجل دعم الفلاح ، ولكن على الحكومة أن تعمل عن توفير البدائل للدعم المادى قبل أن ترفع يدها عن الدعم  ومن بينها إستنباط سلالات تقاوى تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والأجنبية مثل الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة

 

 

وأضاف فودة في بيان صحفي تلقت رصد نسخة منه  أن القرار سيقضى على زراعة القطن فى مصر وسيضطر الفلاحين لعدم زراعته مرة أخرى ، بسبب عدم قدرتهم على تسويق المحصول ، وسيلجئون لزراعة محاصيل أخرى أكثر إنتاجا مثل الفواكه ، مشددا على ضرورة التراجع عن القرار حفاظا على الفلاحين وتلك الزراعة الاستراتجية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023