شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رافضو الانقلاب يواصلون الحراك الثوري بـ18 فعالية ليلية

رافضو الانقلاب يواصلون الحراك الثوري بـ18 فعالية ليلية
تظاهر رافضو الانقلاب ليلًا بعدة محافظات، برغم الأحوال الجوية السيئة، والقمع الأمني الممارس بحقهم، ضمن...
تظاهر رافضو الانقلاب ليلًا بعدة محافظات، برغم الأحوال الجوية السيئة، والقمع الأمني الممارس بحقهم، ضمن المشاركة بفاعليات أسبوع "معًا .. للتحرير والتطهير"، التي دعى إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
 
 
الإسكندرية:
 
خرج رافضو الانقلاب في محافظة "الإسكندرية"، في مسيرة ليلية حاشدة بمنطقة "الحضرة"، خرجت من شارع العمدة، وجابت شوارع المنطقة، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى منددة بالأحوال المعيشية المتردية، التي آلت إليها مصر في ظل الانقلاب العسكري.
 
 
الجيزة:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في "الجيزة"، مسيرة ليلية انطلقت من مسجد الشهداء في "ناهيا"، احتفالًا بخروج المعتقل "أحمد عز" من سجون العسكر، بعد اعتقالٍ دام 10 شهور، وأطلق المشاركون الألعاب النارية والشماريخ، كما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
وفي "الوراق"، خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب من مسجد الحرمين، وسط مشاركة لـ"أولتراس مصر سياسي"، و"أولتراس نهضاوي"، الذين طالبوا بحرية زملائهم المعتقلين، كما ردد المشاركون هتافات: "غلوا السكر.. غلوا الزيت .. بكرة تبيعوا عفش البيت".
 
 
الفيوم:
 
انطلقت تظاهرة ليلية بمدينة "الفيوم"، من مسجد دار الرماد الشرقي، تنديدًا بحكم العسكر، وجابت المسيرة شوراع المنطقة، وسط هتافات: "يسقط حكم العسكر"، "احنا المستقبل .. ياسيسي يا أهبل".
 
 
كفر الشيخ:
 
نظم أهالي "كفرالشيخ"، سلسلة بشرية في "الرياض"، قبيل المغرب، حملوا خلالها لافتات تدعوا للمشاركة في تظاهرات الـ 25 من يناير القادم، في الذكرى الـ 4 للثورة المصري، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
 
بورسعيد:
 
نظم تحالف دعم الشرعية بـ"بورسعيد" سلسلة بشرية رافضة للانقلاب أمام معهد سالم الأزهري بحي الضواحي، منددين باختطاف 3 مواطنين، وتعرضهم للتعذيب من قبل أمن الدولة، كما نددوا بتحويل المدنين للقضاء العسكري، مرددين هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب.
 
 
الشرقية:
 
وفي "الشرقية"، نظم رافضو الانقلاب سلسلة بشرية في "القرين"، قبيل المغرب، نددوا فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
وفي "دريب نجم"، نظم الأهالي مسيرة ليلية، ردد المشاركون فيها هتافات: "يامعتقل يابطل .. سجنك بيحرر وطن"، "ياشهيد اتهنى اتهنى .. واستنانا على باب الجنة"، فيما أكدوا على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "أبوكبير"، مسيرة ليلية خرجت من مسجد أبو سباعي، نددوا فيها بالقمع الأمني لداخلية الانقلاب، كما قام المشاركون بإحراق علم أمريكا، فيما رددوا هتافات: "لمي فلوسك يا إمارات .. مش هنسيب حق اللي مات"، "مصر بلدنا مش تكية .. يسقط حكم العسكرية"، "مصر مايحكمهاش سفاح .. يسقط يسقط عبدالفتاح".
 
 
المنوفية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في "المنوفية"، مسيرة بمدينة "بركة السبع"، انطلقت من الشارع العمومي، بعد صلاة العشاء، نددوا فيها بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، وفشل حكومة الانقلاب في حل الأزمات الاقتصادية.
 
 
 
الدقهلية:
 
نظم مناهضو حكم العسكر في "الدقهلية"، سلسلة بشرية في مركز "الجمالية"، تلتها مسيرة شارك فيها  شباب ونساء المركز، مرددين هتافات تطالب بحرية المعتقلين، وأخرى تطالب بالقصاص لدماء الشهداء.
 
هذا ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، سلسلة بشرية ليلية بقرية "الحوتة"، وذلك على الطريق الزراعي، حمل المشاركون خلالها  صور الرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب، ونددوا بالقمع الأمني الممارس بحقهم.
 
 
 
القليوبية:
 
 
نظم التحالف الوطني بـ"العرب" في "القليوبية"، مسيرة ليلية بعرب جهينة، التابعة لمركز شبين القناطر، انطلقت من أمام سنترال عرب جهينة، وطافت أرجاء البلدة، ندد المشاركون بتردي الأوضاع الاقتصادية، كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط الحكم العسكري.
 
 
ورغم برودة الجو، نظم أهالي "عرب العيايدة"  التابعة لمركز "الخانكة"، سلسلة بشرية على طريق "المرج – الخانكة"، طالبوا فيها بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، كما نددوا بممارسات داخلية الانقلاب، وطالبوا بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون بسجون العسكر.
 
 
كما نظم التحالف في "أبوزعبل"، بمشاركة حركة "صامدون"، مسيرة حاشدة طافت أرجاء البلدة، ردد المشاركون هتافات: "والله زمان وبعودة .. فين أنابيب باسم عودة"، "السيسي قالها ليكو .. أنا مش قادر أديكو".
 
 
دمياط:
 
 
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية في "دمياط"، سلسلة بشرية تحولت إلى مسيرة بقرية "البصارطة" بجنوب مركز دمياط،رفعوا خلالها شارات رابعة، وصور المعتقلين من أبناء القرية، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
وفي قرية "دقهلة"، التابعة لمركز الزرقا، نظم الأهالي سلسلة بشرية، حمل المشاركون فيها لافتات تندد بغلاء أسعار السلع الغذائية والتمونية، كما حملوا شارات رابعة، فيما لاقت السلسلة تفاعلًا ملحوظًا من المارة، الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.
 
 
بني سويف:
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة بنى سويف، مسيرة انطلقت عقب صلاة المغرب من منطقة الغمراوي، وجابت شوارع المدينة، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر، وعودة المسار الديمقراطي.
 
 
 
 
الإسكندرية:
 
 
 
الجيزة:
 
 
 
الفيوم:
 
 
كفرالشيخ:
 
 
 
بورسعيد:

 
 
الشرقية:
 
 
المنوفية:
 
 
الدقهلية:
 
القليوبية:
 
 
دمياط:
 
 
بني سويف:
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023