شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعذيبهم بالأبعادية ..ترحيل 80 معتقل لبرج العرب والنطرون

بعد تعذيبهم بالأبعادية ..ترحيل 80 معتقل لبرج العرب والنطرون
قامت إدارة سجن الأبعادية في دمنهور بترحيل 80 معتقلًا رافضًا للانقلاب إلى سجن برج العرب ووادي النطرون، اليوم...
قامت إدارة سجن الأبعادية في دمنهور بترحيل 80 معتقلًا رافضًا للانقلاب إلى سجن برج العرب ووادي النطرون، اليوم الثلاثاء، في ظروف غامضة دون توضيح أي أسباب؛ الأمر الذي أثار الفزع بين أهالي المعتقلين.
 
 
وأفادت مصادر مطلعة، أنه تم ترحيل 60 معتقلًا إلى سجن "برج العرب"، و20 آخرين إلى سجن "وادي النطرون".
 
 
وكانت قوات ملثمة اقتحمت السجن أول أمسٍ الأحد، واعتدت على المعتقلين بالضرب، فيما أحرقت متعلقاتهم الشخصية، حيث أفاد أهالي معتقلي سجن الأبعادية بدمنهور، عن قيام قوات خاصة تابعة للأمن المركزي باقتحام جميع زنازين  المعتقلين الرافضين للانقلاب، كما قاموا بإلقاء جميع المتعلقات الشخصية على الأرض وركلها بالأقدام.
 
وأكد  المعتقلون أن أفراد الأمن التابعين للقوات الخاصة ألقوا المصاحف أرضًا ودنسوها بالأحذية، بالإضافة إلى سحب "كاتيلات الشاي" والسخانات التي تُستخدم في إعداد الطعام.
 
وكشفت رسالة مكتوبة من أحد المعتقلين بسجن الأبعادية، وصلت لـ"رصد" نسخه منها، اعتداء القوات بالضرب المبرح على بعض المعتقلين وسرقة الأطعمة والعصائر المتواجدة داخل الزنازين.
 
فيما أرجع بعض المعتقلين حادثة الاقتحام إلى قيام جميع المعتقلين بالإنشاد عقب أدائهم صلاة الجمعة احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، مما أثار غضب مسئولي السجن.
 
 وشهد سجن الأبعادية بدمنهور العديد من الانتهاكات الآدمية بحق المحتجزين داخله، حيث قامت قوات الأمن المركزي باقتحام زنازين "رافضي الانقلاب" يوم 28 نوفمبر الماضي باستخدام الكلاب البوليسية وأمرت جميع المحتجزين بتوجه وجوههم إلي الحائط، والعبث بالمتعلقات الشخصية وإلقائها على الأرض، والاعتداء الوحشي على المحتجزين بعنبر 8 باستخدام الهروات.
 
واشتكى المحتجزون من التعنت الذي يبديه مسئولو السجن من منع دخول معظم الأطعمة أثناء الزيارات وتفتيش ما يدخل منها بطريقة همجية ما يؤدي إلي إفسادها، بالإضافة إلي منع دخول الأدوية حتى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والاقتصار على أدوية السجن التي هي في معظمها مسكنات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023