شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 مدربا أجنبيا يهربون من الزمالك خلال 10 سنوات

18 مدربا أجنبيا يهربون من الزمالك خلال 10 سنوات
هروب المدربين الاجانب من القلعة البيضاء بات ظاهرة ملحوظة، خصوصًا مع رفض الكثيرين وضع شرط...
هروب المدربين الاجانب من القلعة البيضاء بات ظاهرة ملحوظة، خصوصًا مع رفض الكثيرين وضع شرط جزائي بالتعاقد خشية الاتهام بهدر المال العام ، وتعاقب على نادي الزمالك مدربون أجانب سرعان ما اختفى الكثير منهم عن تدريب الفريق ، وقد يرجح البعض السبب إما للتدخل في الأمور الفنية لهم ، أو لأزمات مالية حلت سابقًا بالفريق .
 
ميدانيا حقق الزمالك 10 بطولات في سنواته الناجحة خلال  4 مواسم في عهد المدربين الألمانى أوتوفيستر، ثم البرازيلى كارلوس كابرال فالبرتغالى فينجادا ، ثم مالبث بعدها أن دخل الفريق الأبيض فى نفق مظلم 10 سنوات كاملة ، و لم يحقق الزمالك خلالها سوى 3 ألقاب فقط لكأس مصر، في الوقت الذي تناوب فيه على القيادة الفنية للفريق 18 مدرباً لم يستمر بعضهم فترات طويلة .
 
دراجوسلاف شتيبى
 
بالتعاقد مع الألمانى دراجوسلاف شتيبى بدأ الزمالك مرحلة تغيير المدربين فى بداية موسم 2004- 2005، ولم يستمر شتيبى أكثر من 10 أشهر بسبب تدني نتائج الفريق.
 
كابرال
تم التعاقد معه في أغسطس 2005 ، إذ أعاد الزمالك البرازيلى كارلوس كابرال لتولى منصب المدير الفني، حيث فشل في تحقيق البطولات للقلعة البيضاء وأنهى الموسم فى المركز السادس، لتنتهى حقبة كابرال نهائيا مع القلعة البيضاء بشكل سيئ.
 
بوكير
تم التعاقد معه في موسم 2005- 2006 حيث حمل الرقم القياسى فى الموسم الذي حمل عدد المدربين الذين تولوا قيادة الزمالك فنيا، وكانت البداية مع الألمانى ثيو بوكير فى مايو 2005، إذ كانت البداية ممتازة لكنها لم تستمر ، فقد تم اقالته بعد 3 أشهر   بعد التعادل مع الاتحاد السكندرى فى أول جولة فى الدوري.
 
كاجودا
تولي البرتغالي مانويل كاجودا القيادة الفنية للفريق الأبيض فى الموسم الذي تم التعاقد معه حينها في يناير 2006  بعد الألمانى بوكير وأنهى الموسم الصعب للأبيض فى المركز الثانى، ليبدأ الموسم الجديد، بخسارة 12 نقطة، لتتم إقالته بعد 11 شهراً.
 
هنري ميشيل
 
تعاقدت معه إدارة الزمالك في  ديسمبر 2006 حيث حقق الفريق معه نتائج مرغوبة إذ فاز فى جميع مباريات الدور الثانى سوى مبارتين ، وتغلب على الأهلى بهدفين فى الدوري، وكاد يحرز كأس مصر فى 2007 ولكنه خسر من الأهلى فى الوقت الإضافى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد أن كان متقدما حتى آخر دقيقتين من الوقت الأصلى بثلاثة أهداف لهدفين.
 
وفوجئ الجميع بهروب  هنرى ميشيل من الزمالك خلال معسكر الإعداد للموسم الجديد فى فرنسا مستندا إلى عدم وجود شرط جزائي.
 
رود كرول
 بعد هروب  ميشيل تعاقد الزمالك مع الهولندىي رود كرول فى أغسطس 2007 ، ثم حقق مع الزمالك في ذلك الموسم  أول بطولة له منذ عام 2004 عندما توج بالكأس على حساب إنبي، لكن لم يستمر كرول سوى 6 أشهر وتمت إقالته بسبب النتائج السيئة والخسارة من الأهلى ذهابا وإيابا فى الدوري.
 
هولمان
فى يونيو 2008 تعاقد الزمالك مع الألمانى راينر هولمان مديرا فنيا خلفا لرود كرول ولكن حاله لم يختلف عمن سبقه .
وكانت الخسارة أمام بنى عبيد بكأس مصر هي أسوء مافي عهده بعد 5 أشهر فقط من تدريب القلعة البيضاء.
 
دي كاستال
وفى يناير 2009 تم التعاقد مع السويسرى ميشيل دى كاستال ، ليفاجئ ممدوح عباس -رئيس الزمالك حينها – الجميع فى أغسطس 2009  بالتعاقد مع الفرنسى الهارب هنرى ميشيل من جديد مقابل 35 ألف يورو شهريا،حيث استغرب الكثير من التعاقد معه بعد تخليه عن قيادة الفريق دون سابق إنذار فى 2007، لكنه لم يستمر هذه المرة سوى 4 أشهر فقط، وتمت إقالته بعد تراجع الفريق للمركز 14 فى الدوري.
 
وحتى الآن ، يظل آخر المدربين الهاربين هو البرتغالي باتشيكو المدير الفني للقلعة البيضاء لينتقل لتدريب فريق الشباب السعودي ، ويصبح  مسلسل هروب مدربي الزمالك مستمرًا في ظل عدم استمرار أحوال الفريق الإدارية .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023