شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنوح سفينة قرب السواحل الإيطالية تقل مئات المهاجرين السريين

جنوح سفينة قرب السواحل الإيطالية تقل مئات المهاجرين السريين
جنحت سفينة تقل المئات من المهاجرين السريين بعدما تعطلت وهجرها طاقمها بالقرب من السواحل الايطالية، فيما...

جنحت سفينة تقل المئات من المهاجرين السريين بعدما تعطلت وهجرها طاقمها بالقرب من السواحل الايطالية، فيما بدأ سلاح الجو الإيطالي عملية إنقاذ بإرسال مروحية لإنزال رجال على السفينة في محاولة للسيطرة على السفينة وسط بحر هائج.

 

وتحمل السفينة اسم "عز الدين" ويبلغ طولها 73 متراً، وهي مسجلة في سيراليون، وقبل تعطل محركاتها بعيد منتصف الليل، كانت السفينة تبحر بسرعة سبع عقد بحرية (حوالي 13 كيلومتراً في الساعة).

 

وأبلغ خفر السواحل الإيطالي سلاح الجو بوجود سفينة جانحة، مساء أمس الخميس، مشيرا- في تغريدة على "تويتر"-  إلى أن "هناك 450 مهاجراً على متن سفينة تجارية بلا طاقم وتقترب من سواحل بوليا.

 

وأعلن سلاح الجو، في منتصف الليل، إلى أن السفينة أصبحت على بعد 65 كيلومتراً عن ساحل كابو دي لوكا، الرأس الواقع في أقصى جنوب شرق إيطاليا، مؤكدا أن الأحوال الجوية تمنع الصعود على متن السفينة إلا بعملية إنزال من الجو.

 

ورصدت طائرة تابعة لخفر السواحل السفينة الجانحة على بعد 130 كيلومتراً عن السواحل الإيطالية، وذلك بعد أن تمكن أحد ركاب السفينة من تشغيل جهاز اللاسلكي الموجود على متنها للاتصال بخفر السواحل وإبلاغهم بأن الطاقم هجر السفينة وترك الركاب لمصيرهم.

 

وتمكنت سفينة آيسلندية- بعد أن طلب خفر السواحل مساعدتها-  من الوصول إلى السفينة الجانحة والإبحار بموازاتها، إلا أن الأمواج العاتية جعلت من المستحيل صعود أي من عناصر سفينة الدورية الى سفينة المهاجرين.

 

جدير بالذكر أن إيطاليا تواجه منذ سنوات تدفقاً متزايداً للمهاجرين الذين يحاولون الانتقال إلى أوروبا هرباً من الأوضاع السيئة في بلدانهم. وبلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا خلال عام 2014 أكثر من 160 ألفاً، أي بمعدل 450 مهاجراً يومياً، أكثر من نصفهم من السوريين والأريتريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023