شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل عن نشر صور القاضي: نقاء الغاية يستدعي نظافة الوسيلة

قنديل عن نشر صور القاضي: نقاء الغاية يستدعي نظافة الوسيلة
قال الكاتب الصحفي وائل قنديل  - رئيس تحرير موقع العربي الجديد- تعليقًا علي نشر الصور...

قال الكاتب الصحفي وائل قنديل  – رئيس تحرير موقع العربي الجديد- تعليقًا علي نشر الصور الفاضحة لقاضي نائب رئيس مجلس الدولة، إن نقاء الغاية يستدعي نظافة الوسيلة، ولا يمكن لقضية محترمة أن تنتصر بأسلحة غير نظيفة، حتى لو كان الخصم موغلًا في استخدام أحط الوسائل، وأقذر الأسلحة وأفتكها.

                                

وأضاف قنديل في مقاٍل له اليوم: "قلت من قبل إن مؤسسة الانقلاب والثورات المضادة تتمنى أن يقع معارضوها في فخ الاستسلام لمنطق الرد على بذاءة الفعل الانقلابي، برد فعل مشابه، بحيث يُنحو بعضهم لمواجهة الإسفاف بإسفاف، والشائعة بشائعة مضادة، وذلك كله فيما يعتبره بعضهم حربًا نفسية، يجوز فيها استخدام الأدوات ذاتها التي تلجأ إليها سلطة متوحشة".

 

وتابع قنديل: "وكما نبهت في مقال سابق، فإن السلطة الموغلة في بذاءة الفعل ورداءة الأداء، تسعى إلى انحراف مسار المعركة، من مقاومة جريمة سياسية وحضارية في حق مصر وثورتها، إلى مطاردة درامية أو سباق مثير في مضمار النكتة والقفشة و"الإيفيه"، وهذا من شأنه أن يبتذل المعركة على نحو يتيح للقتلة وسافكي الدماء أن يظهروا في وضع الضحية المشتوم الذي يتعرض للسخرية والاستهزاء".

 

وأكد قنديل إن خطورة هذا الأمر إنه يوجد مجالًا لمن انقلبوا على كل قيمة أخلاقية، وعلى كل مبدأ حضاري، وعلى كل نزعة إنسانية، أن يتحدثوا عن الأخلاق والتعايش والقيم الدينية، وذلك كله مرده أن بعضًا من منافقي الانقلاب قد ابتلعوا الطعم، وهبطوا إلى أرضية الملعب الذي يجيد الانقلابيون الأداء فوقه.

 

وأوضح إنه  يمكن القول إن معارضي الانقلاب كلما سجلوا هدفًا في مرمى السلطة، يقعون في أخطاء استراتيجية قاتلة، تجعلهم يسجلون هدفين، وربما ثلاثة، في مرماهم، بنيران صديقة، أو غير صديقة أحيانًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023