شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات ليلية بمختلف محافظات مصر للتنديد بالانقلاب

تظاهرات ليلية بمختلف محافظات مصر للتنديد بالانقلاب
  واصل رافضو الانقلاب العسكري في عدة محافظات، الحراك الثوري المناهض للانقلاب، إذ خرجوا في مسيرات...
 
واصل رافضو الانقلاب العسكري في عدة محافظات، الحراك الثوري المناهض للانقلاب، إذ خرجوا في مسيرات ليلية منددة بحكم العسكر.
 
القاهرة:
 
خرج رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر"، في مسيرتين ليليتين، خرجت الأولى من أمام مدرسة المنهل، وجابت شوارع المنطقة، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلات في سجون العسكر، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
وبدأت المسيرة الثانية من أمام مسجد بلال، حمل المشاركون فيها صورًا للشهديدات، مطالبين بالقصاص لدمائهن، ومحاكمة قتلة الثوار، فيما أكد المشاركون على استمرارهن في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
حلوان:
 
انطلقت مسيرة ليلية في "حلوان" من أمام محل المحمل القديم، عقب صلاة العشاء، استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "مكملين .. الله مولانا"، وطافت المسيرة شوارع المدينة، وسط هتافات مناهضة لحكم العسكر، مرورًا بمحلات التوحيد والنور، والخبز الذهبي، ودهب مول.
 
 
الجيزة:
 
نظم أهالي "الكوم اﻷحمر" في "الجيزة"، مسيرة ليلية حاشدة، خرجت من مسجد الوحدة إحياءً لذكرى استشهاد إسلام أسامة درويش، الذي استشهد العام الماضي فى أول يوم امتحانات جامعة اﻷزهر برصاص داخلية الانقلاب، طالبوا في المسيرة بالقصاص لدماء الشهداء، كما نادوا بمحاكمة قادة الانقلاب.
 
 
الإسكندرية:
 
 نظم رافضو حكم العسكر في منطقة "العامرية" بالإسكندرية، مسيرة ليلية خرجت من موقف السجاد في منطقة الناصرية، ردد المشاركون فيها هتافات: "مش هنسيب حق الشهيد .. ثورة تاني من جديد"، كما أكدوا على استكمالهم الحراك الثوري، حتى إسقاط الانقلاب.
 
الفيوم:
 
واصل متظاهرو مدينة الفيوم حراكهم الثوري، حيق خرجت مسيرة عقب مغرب اليوم، من أمام مدرسة المحمدية، وجابت أنحاء المدينة، مرددين الهتافات الرافضة لحكم العسكر، والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
المنوفية:
 
نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" في المنوفية، مسيرة شبابية في مدينة "شبين الكوم"، انطلقت من أمام مسجد نورالصالحين في البر الشرقي، ندد المشاركون فيها بإحالة المدنين للمحاكمة العسكرية، كما طالبوا بحرية المعتقلين.
 
 
فيما انطلقت مسيرة شبابية في مدينة "السادات"، من أمام الجمعية الاستهلاكية بالمنطقة الأولى، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، كما حملوا أعلام مصر، ورددوا هتافات تندد بالأوضاع الاقتصادية في ظل حكم العسكر.
 
 
البحيرة:
 
خرجت مسيرة ليلية في البحيرة، عقب صلاة المغرب، من أمام مسجد التقوى، لتطوب شوارع المدينة، وسط هتافات تندد بغلاء الأسعار، وأخرى تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
 
كفرالشيخ:
 
خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب العسكري في "بلطيم" بكفر الشيخ، مساء اليوم، حمل المشاركون في التظاهرة صور الشهيد "عبدالقادر شرابي"، والذي قتل برصاص أمن الانقلاب قبل أسبوعين، مطالبين بالقصاص لدمائه، كما حملوا صورًا للرئيس محمد مرسي.
 
 
 
الشرقية:
 
قطع عدد من الشباب الغاضب في الشرقية طريق منيا "القمح – الزقازيق"، من أمام عبدة مكي، باستخدام الإطارات المشتعلة، وذلك ردًا على تحويل 26 من معتقلي منيا القمح إلى قضاء عسكري.
 
 
فيما نظم التحالف الوطني لدعم الشعرية في مركز "بلبيس"، مسيرة بقرية ميت حمل، شارك فيها ألتراس ربعاوي، وطافت شوارع المدينة، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، فيما ختم المشاركون المسيرة أمام منزل شهيد الفض أحمد حسون، مطالبين بالقصاص لدمائه.
 
 
 
ونظم ألتراس نهضاوي بمركز "منيا القمح"، مسيرة اليوم عقب صلاة العشاء، للتنددي بغلاءالأسعار، ورفع الدعم عن السلع الغذائية والتموينية، كما نددوا بممارسات قادة الانقلاب العسكري، مطالب محاكمتهم.
 
 
وبمدينة "القرين"، خرجت مسيرة ليلية بالدراجات البخارية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر،  كما رددوا هتافات: "والله زمان وبعودة .. فين أنابيبن باسم عودة"، وغيرها من الهتافات المناوئة لحكم العسكر. 
 
القليوبية:
 
انطلقت بعد صلاة العشاء من محطة المرور مسيرة  لرافضي الانقلاب العسكري في "شبرا الخيمة" بالقليوبية، ندد المشاركون فيها بتسريبات مكتب السيسي، كما رددوا هتافات تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
كما نظم العشرات من حركة شباب ضد الانقلاب بـ"شبين القناطر"، وقفة ليلية أمام المرور القديم بشبين القناطر، هتف الشباب خلال الوقفة هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، كما طالبو بالإفراج عن المعتقلين من أبناء مركز شبين القناطر.
 
أسيوط:
 
نظم أهالي مركز "ديروط" في أسيوط، مسيرة حاشدة جابت أرجاء المدينة، تنديدًا بحكم العسكر وجرائمه،  كما حمل المشاركون لافتات تندد بالقمع الأمني الممارس بحق رافضي الانقلاب، مرددين هتافات تطالب بالحرية والكرامة.
 
 
 
القاهرة:

 
 
حلوان:

 
الجيزة:

 
الإسكندرية:

 
الفيوم:

 
المنوفية:

 
 
البحيرة:

كفرالشيخ:
 

الشرقية:

 
القليوبية:

 
أسيوط:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023