شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرابي: القاضي الذي يأخذ أوامر من العسكر”بلا كرامة”

شرابي: القاضي الذي يأخذ أوامر من العسكر”بلا كرامة”
كشف المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر- أن "خالد" الذي كان يحدثه اللواء عباس مدير...

كشف المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر- أن "خالد" الذي كان يحدثه اللواء عباس مدير مكتب السيسي في بداية التسريب الذي بثته قناة الشرق، مساء اليوم الأحد، هو المحامي العام في المكتب الفني للنائب هشام بركات واسمه "خالد محمد على محجوب" وهو الذي فصل في قضية سجن وادي النطرون.

 

وأكد أن أعضاء المكتب الفني لا يوجد فيه أي شخص يُسمى"خالد"، مشيرًا إلى أن الخطورة هي أن العسكر حينما يختار دائرة اتصال من القضاء يقع الاختيار على من يخضع لهم وينفذ أوامرهم، لإن القاضي المحترم لا يقبل من أي عسكري يوجه له أوامر.

 

 

وأضاف شرابي خلال مداخلة هاتفية على قناة"الشرق" قائلًا: "خالد يعد أعلى صاحب نفوذ داخل النيابة العامة في مصر، وطريقة التحاور بينه وبين السلطة العسكرية كما ظهر في التسريب أمر شديد الخطورة، ويظهر السلطة القضائية بالنسبة للعسكر مجرد عسكري يخدمه وينفذ قرارته".

 

 

وتابع: "من ليس لديه كرامة هو من قبل أن يأخذ أوامر من العسكر".

 

يشار إلى أن قناة الشرق بثت تسريب جديد للمجلس العسكري مساء الأحد، يدور حول حوار بين اللواء عباس مدير مكتب عبد الفتاح السيسي والنائب العام، إذ طلب مدير مكتب السيسي من النائب العام بالإسراع في إجراءات قضية نجل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل حتى يستطيع السفر والتنقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023