شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قاض أمريكي: يجب مقاضاة “فيس بوك” لفتح رسائل المستخدمين

قاض أمريكي: يجب مقاضاة “فيس بوك” لفتح رسائل المستخدمين
رخص قاض أمريكي بمقاضاة شركة "فيس بوك"، بتهمة انتهاك خصوصية المستخدمين، من خلال الإطلاع على الرسائل...

رخص قاض أمريكي بمقاضاة شركة "فيس بوك"، بتهمة انتهاك خصوصية المستخدمين، من خلال الإطلاع على الرسائل التي يرسلونها لمستخدمين آخرين لأغراض الدعاية.
 

ورفض القاضي فيليس هاملتو، بمحكمة في أوكلاند بكاليفورنيا، الثلاثاء الماضي، بعض الدعاوي القانونية ضد الشركة، التي تدير موقع التواصل الاجتماعي، لكنه رفض أيضًا عرضًا من فيسبوك لوقف المحاكمة.


"فيس بوك" دفعت بأن الإدعاء بقيامها بفحص رسائل مستخدميها، يأتي بموجب استثناء قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية الفيدرالي، والذي يسمح لمقدمي الخدمة باعتراض الرسائل في إطار دور العمل العادية.

 

لكن هاميلتون قال :"إن فيس بوك لم تقدم توضيحًا كافيًا حول القيام بهذه الممارسات في إطار دورة العمل العادية."


وبحسب "بي بي سي" لم يرد تعقب الشركة أو محامي المدعين على طلب التعليق على القضية.


ووفقًا للدعوى التي رفعت في 2013، فإن فيس بوك تفحص محتوى الرسائل المتداولة بين المستخدمين، بحثا عن روابط مواقع على الإنترنت، كما قامت أيضا بإحصاء عدد المستخدمين الذين يبدون إعجابهم بهذه الصفحات.
 

واستخدمت الشركة عدد الإعجابات هذه للدخول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، ومن ثم إرسال إعلانات تستهدفهم فيما بعد، وفقًا للدعوى المرفوعة.


وجاء في الدعوى أن فحص الرسائل الخاصة ينتهك القانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا.


الحكم أكد أن فيس بوك أوقفت هذه الممارسة في أكتوبر عام 2012، لكن الشركة قالت إنها لا تزال تقوم بتحليل بعض الرسائل للحماية من الفيروسات والرسائل الخبيثة.


وطلب المستخدم ماثيو كامبل، الذي رفع الدعوى اتخاذ إجراءات ضد الشركة بالنيابة عن المستخدمين الأمريكيين، الذين يرسلون أو يستقبلون رسائل خاصة تتضمن عناوين مواقع في المحتوى المرسل.


وتحمل دعوى كامبل ضد فيس بوك في المحكمة الأمريكية، في المقاطعة الشمالية بكاليفورنيا رقم 13-5996.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023