شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية بمحافظات مصر عشية جمعة “مكملين..الله مولانا”

مسيرات ليلية بمحافظات مصر عشية جمعة “مكملين..الله مولانا”
  اختتم رافضو الانقلاب العسكري في مختلف محافظات الجمهورية فعالياتهم في أسبوع "معًا ... ننقذ مصر"، بأكثر من 20...
 
اختتم رافضو الانقلاب العسكري في مختلف محافظات الجمهورية فعالياتهم في أسبوع "معًا … ننقذ مصر"، بأكثر من 20 مسيرة وسلسلة بشرية ليلية.
 
القاهرة:
 
ففي القاهرة، نظم رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر"، و"مصر الجديدة"، مسيرتان ليلتان، انطلقت الأولى من أول عباس على طريق الإستراد، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، كما رددوا هتافات تطالب بالإفراج عن الفتيات المعتقلات في سجون العسكر.
 
  هذا وخرجت المسيرة الأخرى من أمام منطقة السبع عماير في مصر الجديدة، طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين، كما رددوا هتافات تنادي بالحرية، وأخرى مؤكدة على استمرارهم في التظاهر السلمي، حتى إسقاط الانقلاب.
 
الجيزة:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في "الجيزة"، فاعلية- يوم من رابعة- أمام مسجد المندوة في "المنصورية"، ختامًا لفاعليات أسبوع "معًا .. ننقذ مصر"، وسط مشاركة للألتراس، وللحركات الثورية والشبابية، مطالبين بالقصاص للشهداء، والإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر.
 
فيما خرج تحالف دعم الشرعية بـ"كرداسة" شمال الجيزة، بمسيرة ليلية، انطلقت من مسجد "قاسم"،  طافت المسيرة بشوارع المعتقلين، وسط هتافات تدعو إلى الصمود والثبات، وأخرى مؤكدة على استكمالهم للحراك الثوري.
 
 
الشرقية:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في الشرقية، بالتنسيق مع "ألتراس نهضاوي"، مسيرة ليلية حاشدة، خرجت عقب صلاة العشاء، وجابات شواع المدينة، وصولًا إلى ميدان القومية، حيث قامت قوات أمن الانقلاب بالتعدي على المشاركين بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، فيما رد المتظاهرون بالألعاب النارية، لتقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة عقب انتهاء المسيرة.
 
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتنسيق مع شباب "ألتراس نهضاوي"، مسيرة في مدينة القرين، عقب صلاة العشاء، انطلق المتظاهرون بالمسيرة من أمام  مسجد الكريم، وطافت شوارع المدينة، مرددين هتافتات تندد بالانقلاب العسكرى وغلاء الاسعار، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
 
كذلك شارك أهالي "أبوكبير" في المسيرة الليلية التي نظمها تحالف دعم الشرعية، وتحالف قوي الشباب الثوري، عقب صلاة العشاء، من مسجد أبوبربر، رفضًا للانقلاب العسكري عشية جمعة "مكملين الله مولانا".
 
 
القليوبية:
 
واصل رافضو الانقلاب العسكري في القليوبية، حراكهم الثوري، مساء اليوم، في مسيرات ليلية، خرجت إحداها من حي صلاح الدين في مدينة "الخانكة"، وجابت شوارع المحطة، والمستشفى المركزي، وكذلك حي أبو مترد،  
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "شبرا الخيمة"، مسيرة ليلية خرجت من أمام مسجد قباء بمساكن أسكو، رددوا خلالها هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، كما طالبوا بالقصاص من قتلة الثوار.
 
 
وفي "كفر شبين" التابعة لمركز شبين القناطر، خرجت مسيرة بعد صلاة العشاء، مناوئة لحكم العسكر، وللتردي الاقتصادي والمعيشي في ظل حكمه،  مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري، ومؤكدين على استمراهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
المنوفية:
 
نظمت حركة "ضنك" في المنوفية، مسيرة ليلية بمدينة "السادات"، انطلقت من أمام الجمعية الاستهلاكية في المنطقة الأولى، نددوا فيها بالتردي الاقتصادي، وغلاء الأسعار، كما نددوا بغلاء فواتير الكهرباء والمياه.
 
كما انطلقت مسيرة أخرى  من أمام مسجد المصطفى بالمنطقة العاشرة، ندد المشاركون فيها بالحملات الأمنية التي تقوم بها داخلية الانقلاب، كما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
ونظمت كذلك حركة "شباب ضد الانقلاب"، مسيرة ليلية في "أشمون"، طالبوا خلالها بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، كما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
البحيرة:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في البحيرة، مسيرة ليلية في "حوش عيسى"، انطلقت من مسجد التقوى، وجابت شوارع المدينة، وسط هتافات تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وأخرى تندد بالغلاء.
 
 
بورسعيد:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد مسيرة رافضة للانقلاب، مساء اليوم، انطلقت من أمام مسجد طيبة بحي الضواحي، رفضًا للمحاكمات العسكرية للمدنين، وتنديدًا بحكم العسكر والانتهاكات المستمرة بحق المعتقلين في سجون الانقلاب، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
 
كما نظم عددٌ من الحركات الشبابية والثورية، مسيرة بحي الزهور، طالبو خلالها بالإفراج عن جميع المعتقلين، كما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب، والقصاص لدماء الشهداء.
 
 
بني سويف:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في بني سويف، عدة مسيرات ليلية بقرى ومدن المحافظة، تنديدًا بحكم العسكر، حيث نظم أهالي قرية "الميمون"، سلسلة بشرية على مدخل القرية، حملوا خلالها شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
كما نظم رافضو الانقلاب في "بني حدير"، سلسلة بشرية على الطريق السريق "القاهرة – أسيوط الزراعي"، وذلك تلبيًة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "معًا .. ننقذ مصر".
 
وفي قرية "جزيرة المساعدة"، التابعة لمركز "الوساطي"، خرجت مسيرة ليلية من مسجد عشماوي، طافت أرجاء القرية، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب، والقصاص من قتلة الثوار.
 
انطلقت كذلك مسيرة حاشدة بمدينة بني سويف من شارع الرياضي، فى ختام أسبوع "معًا ننقذ مصر"، الذي كان قد دعى إليه تحالف دعم الشرعية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، كما رددوا هتافات مناوئة لحكم العسكر.
 
 
 
أسيوط:
 
شهدت مدينة "أسيوط"، خروج مسيرة ليلية لـ"طلاب ضد الانقلاب"،  من أمام مدرسة سميح سعيد، نددوا خلالها بالقمع الأمني الممارس بحق الطلبة، كما طالبوا بالإفراج عن زملائهم المعتقلين،  كما وزرع المشاركون البالونات على المارة، احتفالًا بالعيد، فيما أنهى المشاركون مسيرتهم في حي السادات.
 
 
 
 
القاهرة:

 
الجيزة:

 
 
الشرقية:
 
 
القليوبية:

 
المنوفية:
 
البحيرة:
 
 
بورسعيد:

 
بني سويف:

 
أسيوط:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023