شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ضحايا مركب “بدر السلام” لـ 17 قتيلًا

ارتفاع ضحايا مركب “بدر السلام” لـ 17 قتيلًا
      انتشلت أطقم قناة السويس وشركة جابكو بالتنسيق مع القوات البحرية 4 جثث من داخل بلنص الصيد...
 
 
 
انتشلت أطقم قناة السويس وشركة جابكو بالتنسيق مع القوات البحرية 4 جثث من داخل بلنص الصيد الغارق بدر الإسلام، ليرتفع عدد الجثث إلي 17 جثة حتى الآن، وجارى البحث عن 11 جثة أخرى.
 
وأكد اللواء محمود سامى، حكمدار جنوب سيناء فى تصريحاتٍ صحفية، أنه تم العثور على أربع جثث، وتم تسليم 13 جثة لذويهم،
 
فيما أعلن أن إجمالى الجثث 17 والمصابين 13 ومفقودين فى عداد الموتى 11، موضحًا أن المركب كان على متنه 40 صيادًا فقط وفق إحصائية حرس حدود السويس.
 
 
وبدأت صباح اليوم المرحلة الثانية من أعمال الغطس داخل بلنص الصيد الغارق، واستكمال عمليات البحث المائي باستخدام جميع المعدات واللنشات في منطقة الغرق للبحث عن المفقودين.
 
حيث تم التحفظ على السفينة الصافات داخل ميناء سفاجا لليوم الثاني ويقوم المستشار النائب العام لنيابات الغردقة بالتحقيق مع طاقم السفينة للوقوف على أسباب و ملابسات الحادث، فى حين أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات جنوب سيناء، بحبس ربان السفينة التي اصطدمت بمركب صيد بالبحر الأحمر، ومساعده 4 أيام لكل منهما على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة للمتهمين تهم "القتل والشروع فى قتل عدد من الصيادين وعدم إنقاذ المركب المنكوبة".
 
 
كانت مركب صيد تدعى "بدر الإسلام"، على متنها 40 صيادًا، غرقت فجر يوم الأحد الماضي، على إثر تصادم مع سفينة بضائع فى منطقة جبل الزيت بالبحر الأحمر، التى تقع بين رأس غارب وميناء طور سيناء البحرى.
 
 وأسفر الحادث عن وفاة 13 صيادًا وإصابة 13 آخرين، ومازالت قوات البحث والإنقاذ بالبحر الأحمر توسع نطاق البحث عن 14 صيادًا فقدوا إثر الحادث.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023