شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فشل تجربة نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “حيتس 3”

فشل تجربة نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “حيتس 3”
قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن تجربة الدفاع الصاروخي باستخدام صاروخ "حيتس 3" المصمم...
قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن تجربة الدفاع الصاروخي باستخدام صاروخ "حيتس 3" المصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية فشلت جراء عطل فني.
 
ونقلت القناة عن بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية قالت فيه إن "تجربة إطلاق صاروخ حيتس 3 (بمعني سهم، بالعربية و"أرو" بالإنجليزية)، على الهدف كانت ناجحة" قبل أن تستدرك القناة: "إلا أنه تبين أن هذا الإعلان ليس دقيقًا، فبسبب عطل فني فقد تقرر في اللحظة الأخيرة عدم إطلاق صاروخ حيتس 3".
 
وصمم صاروخ "سهم (حيتس) 3 "لاعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى ولكنه ما زال قيد التطوير ليكون جزءًا من منظومة إسرائيل الدفاعية ضد الصواريخ الباليستية، حسب "الأناضول".
 
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه "شارك مسؤولون من وزارة الدفاع الأمريكية في التجربة جنبًا إلى جنب مع ممثلين من وزارة الدفاع الإسرائيلية والصناعات الإسرائيلية المشاركة في تطوير الصاروخ"، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك في تمويل تطوير هذا الصاروخ.
 
وأوضحت أنه "من المتوقع أن تجري تجارب اعتراض باستخدام صاروخ حيتس 3 في المستقبل على أمل أن تكون ناجحة"، لافتة إلى أنه "مع استكمال عمليات تطوير هذا الصاروخ، فمن المفترض أن تكون إسرائيل محمية من خطر تهديد الصواريخ من أي مكان في العالم".
 
ولم تحدد المحطة الموقع الذي جرت فيه التجربة أو موعد إجراء التجربة الجديدة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023