شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ضحايا غرق مركب الصيد إلى 15 وإنقاذ 11 آخرين

ارتفاع ضحايا غرق مركب الصيد إلى 15 وإنقاذ 11 آخرين
ارتفع عدد ضحايا غرق مركب الصيد، في البحر الأحمر، إلى 15 تم انتشال جثثهم، فيما تم...

ارتفع عدد ضحايا غرق مركب الصيد، في البحر الأحمر، إلى 15 تم انتشال جثثهم، فيما تم إنقاذ 11 آخرين، وجارٍ البحث عن 14 لم تتم معرفة مصيرهم، بحسب نقابي.


وغرق مركب صيد، صباح اليوم، في البحر الأحمر، كان على متنه 40 صيادًا مصريًا، عقب اصطدامه بسفينة بضائع قادمة من المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس.


وأوضح بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين بمحافظة السويس، إن "عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ ساعات نجحت في إنقاذ 11 صيادا، واستخرجت 15 جثة لصيادين آخرين، وجارٍ البحث عن 14 آخرين".


في الوقت نفسه، قال مسؤول بهيئة ميناء البحر الأحمر، إن السلطات الأمنية نجحت في تعقب السفينة المتسببة في غرق القارب، وأمرت بالتحفظ عليها.


وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، إن "الأجهزة الأمنية نجحت في تعقب السفينة المتسببة في غرق مركب الصيد المصري".


وأضاف: "السلطات وجهت السفينة إلى ميناء سفاجا، وتحفظت عليها داخله، حتى الانتهاء من التحقيقات".


وقالت مصادر ملاحية بالبحر الأحمر، في وقت سابق اليوم إن "سفينة البضائع المشتبه بأنها وراء عملية الدهس تسمى (الصفات) محملة بحاويات تزن 256 ألف طن، منها مواد خطرة قابلة للاشتعال، وكانت قادمة من إيطاليا، في طريقها إلى ميناء جدة السعودي"، موضحةً أن "السفينة كويتية، وتحمل علم دولة بنما".


ولا تزال جهود الإغاثة مستمرة للبحث عن 14 مفقودا.


وأوضح أبو الحسن في تصريحات سابقة، أن رسائل إغاثة وصلتهم فجر اليوم، من صيادين عاملين في رحلات صيد بالبحر الأحمر ، قالوا فيها إن "مركبا للصيد يدعي (بدر)، غرق وكان على متنه 40 صيادا".


وذكر أبو الحسن، أن سفينة بضائع قادمة من (المجرى الملاحي العالمي) لقناة السويس، دهست مركب الصيد الصغير، في منطقة الزيديات، ما أسفر عن غرقه".


وأشار إلى أن "المركب المنكوب كان يقل 40 صيادا جميعهم من مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023