شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إبطال مفعول قنبلة أمام “رئاسة” اليمن في صنعاء

إبطال مفعول قنبلة أمام “رئاسة” اليمن في صنعاء
تمكنت الأجهزة الأمنية في اليمن، اليوم، من إبطال مفعول عبوة ناسفة، بعد اكتشافها  داخل كيس أمام مكتب...

تمكنت الأجهزة الأمنية في اليمن، اليوم، من إبطال مفعول عبوة ناسفة، بعد اكتشافها  داخل كيس أمام مكتب رئاسة الجمهورية في شارع الزبيري بالعاصمة صنعاء، بحسب مصدر أمني.

 

وأشار المصدر للأناضول، إلى أن "جنود حراسة مكتب الرئاسة انتبهوا لوجود الكيس، واكتشفوا العبوة التي بداخله، وألقوا القبض على شخص مشتبه به في وضعها".


وأوضح المصدر- الذي فضل عدم الكشف عن هويته- أن "خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك العبوة الناسفة، وباشرت الجهات المختصة بالتحقيق  مع المشتبه به".

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن زرع القنبلة.

 

الحكومة اليمنية تقدم برنامجها للبرلمان

 

من جهة أخرى، قدمت الحكومة اليمنية الجديدة، برنامجها العام إلى مجلس النواب "الغرفة الأولى في البرلمان" في جلسة اليوم الإثنين، التي عقدها البرلمان في مقره بالعاصمة صنعاء، في انتظار منحها الثقة خلال الأيام القليلة المقبلة-بحسب مراسل الأناضول.


وأوضحت الحكومة اليمنية أن برنامجها "يرتكز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في حلحلة القضية الجنوبية وقضية صعدة، بالإضافة إلى تنفيذ ما تبقى من المهام المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، فضلاً عن إيفاء الحكومة فيما يخصها من تنفيذ اتفاق السلم والشراكة".


ولفتت الحكومة إلى أن برنامجها العام يتضمن أيضاً حشد كافة الجهود لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة وأبرزها إصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور والانتخابات العامة بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني.

 وتنتظر الحكومة من البرلمان اليمني الحصول على الثقة من أجل البدء في مزاولة مهامها وفقاً للدستور اليمني، وتواجه صعوبة في كون أغلبية أعضاء البرلمان من حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023