شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 19 فلسطينيًا بالضفة ووقفة لأهالي الأسرى في غزة

اعتقال 19 فلسطينيًا بالضفة ووقفة لأهالي الأسرى في غزة
اعتقل جيش الكيان الصهيوني19 فلسطينيًا من عدة مدن بالضفة الغربية، والقدس، صباح اليوم، بحسب بيان صحفي لنادي...

اعتقل جيش الكيان الصهيوني19 فلسطينيًا من عدة مدن بالضفة الغربية، والقدس، صباح اليوم، بحسب بيان صحفي لنادي الأسير الفلسطيني.

 

وبحسب البيان، اعتقل  الجيش الصهيوني 9 مواطنين من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، عقب عملية مداهمة وتفتيش لعشرات المنازل، بحجة البحث عن مطلوبين.

 

وأضاف البيان أن الجيش اعتقل 3 آخرين من محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، ومواطنين اثنين من مدينة جنين، فيما اعتقل مواطنين اثنين من مخيم الجلزون القريب من رام الله، وآخر من بلدة بتين شمالي رام الله، وشابين من القدس.

 

وذكر بيان لجيش الكيان الصهيوني أنه قام بتحويل المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي للتحقيق معهم.

 

وقفة لأهالي أسرى غزة

 

وفي سياق منفصل، نظم العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين، في سجون الاحتلال الصهيوني، في "وقفة تضامنية" مع ذويهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصيب الأحمر في مدينة غزة.

ورفع الأهالي صورًا لأبنائهم، مرددين هتافات تطالب منظمة الصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية، بالعمل على الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال.


وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس الماضي، فإن نحو  7000 أسير فلسطيني، يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023