شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إغلاق السفارات.. عزام: ننتظر حدثًا جللًا

بعد إغلاق السفارات.. عزام: ننتظر حدثًا جللًا
أكد المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، أن إغلاق سفارات دول أجنبية مكاتبها في القاهرة، وتحذير أخرى...

أكد المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، أن إغلاق سفارات دول أجنبية مكاتبها في القاهرة، وتحذير أخرى لرعاياها بعد أيام من "تسريب مكتب السيسي"، يعني أن مصر "تنتظر حدثًا جللًا تعلمه مخابرات هذه الدول مسبقًا"، بحسب قوله.

 

وقال عزام في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نفس الأمر تكرّر سابقًا من دول كثيرة قبل 30 يونيو 2013"، متسائلًا: "فهل يعني هذا أننا قد نكون بصدد انقلاب أو تحرك مشابه له أو عمل تخريبي كبير لصرف الأنظار عن تسريب مكتب السيسي؟".

 

ومن جهته، قال الدكتور عمرو دراج، رئيس المكتب السياسي بالمجلس الثوري المصري، في تصريح لـ"مصر العربية": "لا عِلْم لي بالدوافع وراء مثل هذه القرارات، ولكنها تعكس بالتأكيد عدم استقرار الحالة الأمنية بخلاف ما تزعمه السلطات الحاكمة".

 

وأعلنت كندا، اليوم، غلق سفارتها في القاهرة حتى إشعار آخر بسبب مخاوف أمنية، ولم تفصل هذه المخاوف حتى الآن، بحسب الإذاعة الكندية.

 

وكانت السفارة البريطانية في القاهرة، قد علّقت خدماتها العامة، أمس، دون أن توضح سببًا لذلك.

 

في الوقت الذي قال مصدر بالسفارة إن هذا الإجراء جاء لأسباب أمنية، مشيرًا إلى أنهم يعملون بشكل وثيق مع السلطات المصرية لإيجاد طريقة لإعادة فتح السفارة.

 

وحذرت الخارجية الأمريكية، أول أمس، موظفي سفارتها في القاهرة من التحرك في مناطق بعيدة عن منازلهم أو السفر لأي جهة بعد الهجمات الأخيرة التي استهدفت الغربيين بالمنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023