شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيقية الحقوق تُحمل سلطات الانقلاب مسئولية سلامة”رامي جان”

تنسيقية الحقوق تُحمل سلطات الانقلاب مسئولية سلامة”رامي جان”
أصدرت"التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" بيانا ًأدانت فيه استمرار احتجاز الصحفي "رامي جان" دون عرضه علي النيابة حتي الآن،...

أصدرت”التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” بيانا ًأدانت فيه استمرار احتجاز الصحفي “رامي جان” دون عرضه علي النيابة حتي الآن، واصفةً احتجازه بأنه إنتهاك في حق الشخص واعتداء عليه دون وجه حق.

وقالت التنسيقية في بيان لها:” ويعد هذا الاحتجاز ترسيخا لجريمة الاخفاء القسري التي دئبت السلطات الحالية في ارتكابها ضد المعارضين لها ولسياساتها.
وأكدت “التنسيقية” أن الفرد إذا ما تم القبض عليه فيكون ذلك بناء علي اتهامات محددة توجهها إليه النيابة العامة، ومن ثم تتولي هي التحقيق معه، أما أن يتم إلقاء القبض علي شخص واحتجازه بتلك الطريق فهو مما يثير الشبهات حول أسباب هذا القبض، ويدفع في اتجاه التأكد من أن الأمر ليس إلا تصفية لحسابات سياسية ، خاصة أن الفرد هنا هو صحفي وصاحب رأي وصاحب وجهة نظر مخالفة للنظام الحالي وممارساته

وطالبت التنسيقية بالإفراج الفوري عن “رامي جان”، والتوقف العاجل عن تلك السياسة الممنهجة في القبض علي الأشخاص دون وجود اتهامات قانونية واضحة وجلية.
وحملت “التنسيقية” سلطات الانقلاب مسؤولية سلامة “جان” وصحته خاصة أنه أعلن الإضراب علي الطعام منذ أربعة عشر يوما تقريبا اعتراضا علي التعسف ضده وانتهاك حقوقه كمواطن لم يرتكب إثما أو جرما، كما هو المعمول به في أي بلد تحترم حرية الرأي والتعبير، في حين أن السلطات تتجاهل إضرابه ولم يتم نقله إلي المستشفي مما قد يعرض سلامته للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023