شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تبرئة شرطي أمريكي من تهمة قتل مواطن أسود

تبرئة شرطي أمريكي من تهمة قتل مواطن أسود
  قررت اللجنة المعنية بالتحقيق في حادث مقتل الأمريكي الأسود، "إريك جارنر"،...

 

قررت اللجنة المعنية بالتحقيق في حادث مقتل الأمريكي الأسود، "إريك جارنر"، اليوم، عدم محاكمة الشرطي الذي يوجه له الاتهام في هذا الحادث.  
 
ولقي "جارنر" البالغ من العمر 43 عامًا وأب لستة أطفال، مصرعه خنقًا، أثناء احتجازه من قبل أفراد من الشرطة الأمريكية في يوليو الماضي.
 
وكان مذيع أحد البرامج الأمريكية قد أوضح، السبت الماضي، نقلاً عن أحد المسئولين المحليين، أن اللجنة التي تشكلت بعد شهرين من وفاة "غارنر"، انتهت من الاستماع إلى آخر شهود الحادث، وأنها بصدد الإعلان عن قرارها بشأن الواقعة، حسب "رويترز".
 
يذكر أنه في 17 يوليو الماضي، وأثناء اعتقاله، حاول الأمريكي "إريك غارنر" – المشتبه بأنه كان يبيع السجائر بشكل غير مشروع – مقاومة الشرطة، فطرحه شرطيون بيض أرضًا، وأظهر شريط فيديو أحد الشرطيين، وهو يضغط على عنقه ثم فقد وعيه، قبل أن يتم إعلان وفاته في المستشفى، وذلك في منطقة ستاتن إيلان بمدينة نيويورك. 
 
ويوضح شريط الفيديو الذي تم تسجيله، أن "جارنر"، قال لرجال الشرطة قبل موته مباشرة، إنه لا يستطيع أخذ نفسه بسبب الضغط على عنقه. 
 
وتتصاعد في الآونة الأخيرة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد القوة المفرطة، واستخدام السلاح غير المبرر من قبل الشرطة، في الأحياء التي يسكنها السود.
 
وفاقم من حدة الاحتجاجات، القرار الأخير الصادر عن هيئة المحلفين بمدينة سانت لويس، والذي برأت بموجبه الشرطي، "دارين لويس"، قاتل الشاب الأسود، "مايكل براون"،  بمدينة فيرغسون، في أغسطس الماضي، معتبرةً أن الشرطي تصرف وفقًا للصلاحيات التي منحه إياها القانون.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023