شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرضى فلسطين يطالبون بفتح معبر رفح

مرضى فلسطين  يطالبون بفتح معبر رفح
تظاهر عدد من المواطنين فلسطينيين أمام سفارة بلادهم بالقاهرة، مطالبين بالعمل على عوتهم إلى قطاع غزة بعد احتجاز دام نحو ...

تظاهر عدد من المواطنين فلسطينيين أمام سفارة بلادهم بالقاهرة، مطالبين بالعمل على عوتهم إلى قطاع غزة بعد احتجاز دام نحو  شهر، منذ إغلاق معبر رفح البري، جنوبي القطاع، وذلك عقب إغلاق السلطات الانقلابية للمعبر الواصل بين قطاع غزة، ومصر، عقب حادث معبر القواديس، بمحافظة شمال سيناء، يوم 24 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن  سقوط 31 قتيلاً، و30 مصاباً.

ومن جانبه قال جمال الشوبكي السفير الفلسطيني في القاهرة، إن اتصالات تجري مع الجهات المصرية المعنية، من أجل إدخال  العالقين إلى القطاع.

أما رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة قال إن الهيئة لم تبلغ بشكل رسمي بفتح معبر رفح حتى هذه اللحظة، خاصة بعد ورود معلومات غير مؤكدة .

وأكد أبو صبحه في تصريحات صحفية أنه لا جديد بخصوص فتح معبر رفح، لافتا انه لو تم إبلاغهم بجديد سيتم اعلانه فوراً عبر وسائل الإعلام.

وأشار إلى أنه في حال فتح المعبر للمغادرة سيتم تخصيصه فقط للتحويلات المرضية (مرضي السرطان – الكبد الوبائي – الفشل الكلوي)وكذلك أصحاب الاقامات للمقيمين فقط بالخارج للعودة حيث اقامتهم.

وفي هذا السياق قال أشرف القِدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، في غزة، أن الأزمات ما زالت المتتالية تعصف بالقطاع الصحي، وتُلقي بظلالها على كافة الخدمات الصحية في المستشفيات والمرافق الصحية.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي: القطاع الصحي بغزة يعاني من منع وصول الأدوية والمستهلكات الطبية، ويمنع المرضي من الوصول إلي المستشفيات التخصصية في الضفة المحتلة والقدس، بالتزامن مع إغلاق الأشقاء في جمهورية مصر العربية للبوابة الجنوبية لقطاع غزة.

يشار إلى أن عدد العالقين الفلسطينيين فى مصر، وصل إلى أكثر من 2500 عالق، يرغبون فى دخول قطاع غزة، فيما يتواجد أكثر من 1000 آخرين في دول أوروبية وعربية، ليصل إجمالى عدد العالقين إلى ما يزيد عن 3500 شخص



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023