شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة: عقار المطرية صدر له قرار إزالة منذ 3 سنوات

مفاجأة: عقار المطرية صدر له قرار إزالة منذ 3 سنوات
كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الشافى...

كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الشافى محمد – المحامى العام الأول للنيابات – عن وجود عيوب هندسية بعقار المطرية المنهار الذى أسفر عن مصرع 17 شخصًا وإصابة آخرين.

 

وأوضحت معاينة النيابة أن العقار مبني على قواعد وليس أعمدة خرسانية، وهو ما يعد عيبًا هندسيًا غاية فى الخطورة، حيث إنه غير مطابق لاشتراطات البناء.

 

كما كشفت التحقيقات من مناظرة الجثث أن صاحب العقار لقي مصرعه مع أفراد أسرته بالكامل، عدا ابنه الذى أصيب.

 

وأمرت النيابة باستدعاء كل من رئيس الحي، ومدير الإدارة الهندسية، والمشرف الهندسي على المنطقة، وتشكيل لجنة من جهاز التفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان لفحص العقار المنهار منذ تاريخ إنشائه والعقارات المجاورة؛ لبيان قابليتها للانهيار من عدمه، وضم ملف البناء الخاص بالعقار والذى يجرى التعامل عليه فى الإدارة الهندسية للحي، وفقاً لليوم السابع.

 

كما فجرت تحقيقات النيابة مفاجأة فى حادث انهيار العقار وهى صدور قرار إزالة للعقار من إدارة الحي منذ 3 سنوات، إلا أن صاحب العقار رفض تنفيذه، وأن السبب الرئيس وراء الانهيار هو قيام صاحب العقار ببناء دورين مخالفين، مع عدم وجود أساس وأعمدة قوية للمنزل منذ بداية بنائه حتى بعد قرار الإزالة.

 

وأمرت النيابة بانتداب لجنة هندسية من الحى لمعاينة العقارات المجاورة لبيان إن كان قد لحقت بها أضرار نتيجة انهيار العقار من عدمه، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء شهود العيان .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023