شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي “أرمنت الحيط” بالأقصر يشتكون من استمرار تعطل “حتشبسوت”

أهالي “أرمنت الحيط” بالأقصر يشتكون من استمرار تعطل “حتشبسوت”
يشتكي أهالي جزيرة "أرمنت الحيط" بمحافظة الأقصر من الأعطال المتكررة للعبارة "حتشبسوت" الخاصة، متسائلين...

يشتكي أهالي جزيرة "أرمنت الحيط" بمحافظة الأقصر من الأعطال المتكررة للعبارة "حتشبسوت" الخاصة، متسائلين لمصلحة من تقف العبارة يوماً كاملاً بسبب بطارية؟.

 

وتعتبر العبارة "حتشبسوت" الوسيلة الوحيدة التى تنقل سكان الجزيرة من وإلي أرمنت البلد.

 

ويقول حجاج عبدالصمد، احد سكان الجزيرة ، "جزيرة أرمنت تعيش في عزلة عن المركز، و"حتشبسوت" بمثابة شريان الحياة لساكني الجزيرة"، موضحا أن العبارة تتوقف ثلاث ساعات يومياً من الساعة الواحدة حتي الثالثة عصراً لعمل الصيانة.

 

وتابع : "طالبنا  اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر سرعة التدخل لحل المشكلة لأن أعطال العبارة كثيرة" قائلا :" إحنا بنصرف على العبارة وبنصلحها من جيوبنا".

 

وقال أحد أبناء الجزيرة ،فضل عدم ذكر اسمه، "قدمنا مذكرة للمحافظ في اجتماع له معنا وشرحنا له وضع العبارة"، وتابع :" مجلس مدينة أرمنت يرفض تزويدنا "ببطارية" مبرراً ذلك بان العبارة لا تغطي التكلفة والعمالة بها".

 

ويقول احد سكان الجزيرة، فضل عدم ذكر اسمه، "أن آخر مرة اهتمت الحكومة بأوضاع الجزيرة كان في مارس 2012 بعهد الرئيس محمد مرسي".

 

وتابع :"الحكومة وقتها وعدتنا بإنشاء مرسى خاص للعبارة وإصلاح كل الأعطال التى تحدث لها على ميزانية المحافظة وكان الافتتاح فى يوم 19 مارس بحضور محافظ الأقصر بذلك الوقت عزت سعد".

 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023