شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالى معتقلي الدقهلية يضربون عن الطعام تضامنًا مع أبنائهم

أهالى معتقلي الدقهلية يضربون عن الطعام تضامنًا مع أبنائهم
  أضرب عدد من أهالى معتقلى محافظة الدقهلية مع أبنائهم المضربين بسجون الانقلاب في الانتفاضة الثالثة للسجون، ففي...
 
أضرب عدد من أهالى معتقلى محافظة الدقهلية مع أبنائهم المضربين بسجون الانقلاب في الانتفاضة الثالثة للسجون، ففي بلقاس أعلنت أسرة "عبدالرحيم علي محمد"، المعتقل منذ 14-8-2013 يوم فض اعتصام رابعة والمعتقل حاليًا "بسجن طرة"، والذى لم يتم عرضه على القاضي حتى الآن، إضرابها عن الطعام تضامنًا معه.
 
 
حيث تقول ابنته "غادة" طالبة كلية الخدمة الاجتماعية: "عدى علينا 3 أعياد من غير ما يكون بابا معانا .. لما بنروح الزيارة لبابا دايمًا بيكون ثابت وبيصبرنا ومعندوش يأس خالص رغم طول المدة .. هو تعبان حاليًا انتقل للمستشفي لأنه  جاتله شبة جلطة لكن الدكاترة قعدوة يوم واحد ورجعوة السجن تانى .. ورغم تعبه هو مضرب عن الطعام عشان حقه وحق زمايله وإحنا كمان بندعمه وبنتضامن معاه، أنا وأخواتى وماما بنضرب عن الطعام زيه".
 
 
يذكر أن "عبدالرحيم" يعمل أمين حجرة مناهل المعرفة بمدرسة القنان الإبتدائية، وهو من قرية القنان مركز بلقاس، و لدية 3 بنات، أصغرهن "أسماء" في الصف الثالث الثانوي، وكذلك "سارة – كلية طب المنصورة"، و"غادة – كلية خدمة اجتماعية"، كما لديه "أحمد" الطالب بالصف الأول الإعدادي.
 
 
كما أضربت كذلك أسرة طالب الثانوى المعتقل "بلال خلف" من قرية "النزل" بمركز منية النصر والمعتقل منذ 43 يوم بسجن أحداث دكرنس، وذلك تضامنًا معه.
 
 
وبقرية "دميرة" أضرب الشيخ الكفيف والد المعتقل "أحمد محمد أبوالفتيان" 30 عامًا من قرية السرايا بدميرة المتزوج وله بنتين، والمعتقل في سجن المنصورة العمومي بتهمة "التظاهر والانتماء لجماعة محظورة وقلب نظام الحكم" منذ16/8/2013.
 
حيث يقول الحاج "أبوالفتيان" لمراسل شبكة "رصد": "أنا راجل فلاح وكفيف وابنى هو اللي كان بيقضيلى مصلحتى أنا مليش غيرة وأخوة الكبير مسافر .. ابنى الناس كلها كانت بتحبه عمره ما غلط في حد يأخدوه ويعذبوه ليه .. أنا هفضل معاه وأسانده في إضرابه لحد ما يخرج".
 
 
أما في "طلخا" فقد أضربت عائلة كلًا من المعتقل "محمد جمال الصديق" من مدينة طلخا و المعتقل منذ 25 يناير الماضي والمحكوم علية بالسجن 10 سنوات بتهمة النية في التظاهر والمرحل إلى سجن برج العرب تضامنًا مع إضرابه.
 
 
كما أضربت عائلة المعتقل "السعيد عادل" الطالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة والمعتقل من أمام الجامعة يوم 28/10 الماضي تضامنًا مع ابنها المعتقل.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023