شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. أخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين من الـ 30 ألف وظيفة

اليوم.. أخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين من الـ 30 ألف وظيفة
أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، أن اليوم الأربعاء، هو آخر يوم لتلقى تظلمات المستبعدين من الـ"30 ألف...

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، أن اليوم الأربعاء، هو آخر يوم لتلقى تظلمات المستبعدين من الـ"30 ألف وظيفة، والذين تم استبعادهم لوجود خطأ فى تسجيل البيانات وقت الإعلان عن المسابقة والتقدم.

 

وأوضح مصدر مسؤول، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الإعلان مساء اليوم، عن نتيجة التظلمات وتحديد موعد للممتحنين، على أن يتم إدراجهم مع زملائهم الذين يؤدون الامتحانات فى المحافظات.


وفي سياق متصل، أكد وزير التربية والتعليم الانقلابي، الدكتور محمود أبو النصر، أن الوزارة طبقت لأول مرة منظومة الامتحانات الإلكترونية لتحقيق الشفافية فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

 

وأعرب- في تصريح له اليوم الأربعاء- عن توقعه بأن يستمر إجراء الاختبارات لمدة أربعة أسابيع أخرى، للانتهاء من اختبار جميع المتقدمين فى جميع المواد والبالغ عددهم حوالى 600 ألف متقدم.

 

وأضاف أن الوزارة اتخذت قرارا بتحويل إجراءات المسابقة لتكون مركزية من ديوان عام الوزارة مع تطبيق القانون من ناحية وجوب اختيار المتقدمين بموجب اختبارات إلكترونية لكل متقدم على الحاسب الآلي مع تطبيق مبدأ الشفافية فى إعلان نتيجة الاختبار للمتقدم فى نفس الوقت، والتوقيع على النتيجة داخل اللجنة قبل المغادرة.

 

وألمح أبو النصر إلى أن عدد المتقدمين بعد انتهاء التسجيل بلغ حوالى مليون و600 ألف متقدم، تم تدقيق بيانات المتقدمين واستبعاد غير المستوفين لشروط التقديم، وانتهى ذلك إلى أن عدد المتقدمين المستوفين للشروط 500 ألف متقدم، وأن عدد المتقدمين المطلوب تدقيق بياناتهم 270 ألف متقدم.

 

وأوضح الوزير أنه تم الإعلان على موقع الوزارة بفتح باب التقدم للوظائف بموجب سجل إلكتروني على موقع الوزارة، يقوم المتقدم بملئه إلكترونيا وإرساله لمركز معلومات الوزارة عبر الإنترنت، مشيرا إلى أنه تم تكليف المركز القومي للامتحانات بإعداد بنوك الأسئلة الإلكترونية الخاصة بالاختبارات الآتية، وتم الانتهاء منها، مشيرا إلى أنه تم تحميل بنوك الأسئلة على مركز معلومات الوزارة وتشغيل برامج اختيار الأسئلة عشوائيا لكل متقدم بكلمة سر خاصة به مع استبعاد الأسئلة التي يتم تنزليها من الأسئلة لضمان عدم التكرار.

 

 وأوضح أنه تم بدء الاختبارات في ثلاث محافظات، هي القاهرة والجيزة وأسوان، وسبع محافظات في الأسبوع الثاني، بإجمالي 55 ألف متقدم فى نهاية الأسبوع، مؤكدا أنه جار تسكين 55 ألف متقدم للأسبوع القادم فى نفس المحافظات ومحافظات أخرى لاستكمال الامتحانات لباقي المتقدمين، وأنه يتم إعلان نتيجة الامتحان أمام الممتحن مباشرة على الشاشة الخاصة به ويتم توقيعه على الكشف الموجود باللجنة على النتيجة.

 

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن وزارة الانقلاب تنوى عقد اختبارات لـ"130 ألف متقدم ضمن مسابقة الـ"30 ألف وظيفة، والتى تجرى فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أنه سيتم عقد هذه الاختبارات على مستوى 20 مديرية تعليمية، خاصة بعد أن أعلن الوزير أنه سيتم تسليم المتقدمين العمل بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023