شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع مصريين اثنين عقب سقوط قذيفة بمقر عملهم في بنغازي

مصرع مصريين اثنين عقب سقوط قذيفة بمقر عملهم في بنغازي
لقي عاملان مصريان مصرعهما، وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة، اليوم، إثر سقوط قذيفة صاروخية "عشوائية"...

لقي عاملان مصريان مصرعهما، وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة، اليوم، إثر سقوط قذيفة صاروخية "عشوائية" على مخبر في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا) يعملون به، بحسب مصادر طبية.

 

ولم يتضح على الفور الجهة التي أطلقت القذيفة الصاروخية، غير أن مدينة بنغازي تشهد اشتباكات مسلحة في عدة مناطق كانت قد بدأت منتصف الشهر الماضي، بين قوات رئاسة أركان الجيش الليبي، القادم بعضها من شرق ليبيا مدعومة بمسلحين مدنيين من الأحياء من جهة، وبين أفراد تنظيم أنصار الشريعة، وكتائب الثوار الإسلامية المتحالفة في حسم يعرف بمجلس شوري الثوار من جهة أخري.

 

وقال مسئول طبي في مستشفي بنغازي، للأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه: إن "مسعفين أحضروا صباح اليوم، جثتين لعاملين مصريين يعملان بمخبر بمنطقة الهواري، سقط عليه قذيفة صاروخية وهم بداخله"، لافتًا إلى أن الحادث أسفر "عن إصابة أربعة آخرين من العمالة المصرية حالتهم متفاوتة الخطورة في الواقعة نفسها،" مشيراً إلى أنه "عادة ما يصل المستشفى قتلى جراء سقوط قذائف عشوائية، جراء الاشتباكات بالمدينة".

 

وفي 16 مايو الماضي، دشن حفتر عملية عسكرية تسمي "الكرامة" ضد كتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة، متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في مدينة بنغازي، بينما اعتبرت أطراف حكومية آنذاك ذلك "انقلابا على الشرعية، كونها عملية عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023