شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تؤيد إجراء تحقيق عادل بشأن العدوان على غزة

ألمانيا تؤيد إجراء تحقيق عادل بشأن العدوان على غزة
  قال "مارتن شيفر" الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية: "إن الحكومة الألمانية...

 

قال "مارتن شيفر" الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية: "إن الحكومة الألمانية ترى أنه من الأفضل إجراء تحقيق عادل وموضوعي ومحايد؛ بشأن العدوان "الصهيوني" الأخير على قطاع غزة"، وذلك في تصريحات أدلى بها اليوم من العاصمة برلين. 
 
وأعرب المسئول الألماني؛ عن أسفه لقرار الاحتلال الصهيوني بمنع اللجنة – التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة – من التوجه إلى قطاع غزة؛ للتحقيق في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان هذا القرار سيلقي بظلاله على زيارة وزير الخارجية "فرانك فالتر شتاينماير"، التي سيبدأها غدًا السبت للمنطقة، أم لا، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
ولفت "شيفر" إلى أن الوزير الألماني؛ سيزور منطقة الشرق الأوسط، يومي السبت والأحد 15 و16 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الوزير يرغب في الاطلاع شخصيًا على الوضع، حيث تصاعدت المواجهات في الأسابيع الماضية بالقدس الشرقية؛ بين فلسطينيين وجنود صهاينة، في حين "لا تحقق عملية السلام تقدمًا"، وسيعقد مباحثات ثنائية مع المسئولين هناك.
 
وذكر المسئول الألماني إلى أن "شتاينماير" سيتوجه عقب زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، إلى العاصمة البلجكية بروكسل؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين المقبل، على أن يتوجه يوم 18 من الشهر الجاري لزيارة العاصمتين الأوكرانية والروسية. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023