شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجماهير السعودية تهدد نجاح خليجي 22

الجماهير السعودية تهدد نجاح خليجي 22
ظهر إحجام الجماهير السعودية عن حضور مباريات بطولة كأس الخليج لكرة القدم رقم 22،  مما قد يكون سببًا رئيسيًا في فشل تلك النسخة...
ظهر إحجام الجماهير السعودية عن حضور مباريات بطولة كأس الخليج لكرة القدم رقم 22،  مما قد يكون سببًا رئيسيًا في فشل تلك النسخة التي تهددها مشاكل أخرى خصوصًا وأن تلك البطولة تقام على أرض السعودية بالرياض مما يجعل الجمهور السبب الرئيسي في انجاح أو إفشال ذلك الحدث .
 
كما تعاني تلك البطولة من بدايتها من مشاكل أبرزها مشكلة النقل التلفزيوني، وعدم قدرة العديد من تلفزيونات الدول الخليجية على متابعة أحداثها.
 
 
 
وهناك عدة أسباب أدت إلى إحجام الجماهير السعودية في هذه النسخة، وهو ما قد يدفع دول الخليج إلى التفكير كثيرا مستقبلا قبل إتخاذ قرار استضافة البطولة، الغير معترف بهالا قاريا ولا دوليا.
 
 
 
ربما يعد السبب الرئيسي لاحجام الجماهير هي تلك الصدمة التي حلت بجماهير الكرة السعودية عامة، وجماهير نادي الهلال خاصة، بعد خسارة لقب بطولة دوري أبطال آسيا، وعدم القدرة على تخطي عقبة فريق ويسترن سيدني الإسترالي، وهو ما أصاب عشاق الكرة السعودية بصدمة كبيرة، بعدما منت نفسها بحصد هذا اللقب القاري، وتأهل الهلال إلى مونديال الأندية، وبالتالي فإن كأس الخليج جاءت في توقيت محبط وغير محفز لعشاق الأخضر.
 
سبب آخر تعاظم الإنتماء للأندية على المصلحة العامة ممثلة في المنتخب الوطني،  فكثير من الجماهير السعودية يسخط على إختيارات لوبيز المدير الفني، واعتقادهم انه كانت هناك محاباة للاعبين ينتمون إلى أندية معينة، على حساب لاعبين أخرين كانوا يستحقوا هذه الفرصة، وبالتالي طغت إنتماءات الأندية على المصلحة الأعم للأخضر السعودية.
 
 
 
كما  أن المسؤولين لم يهتموا بدعوة الجماهير لحضور المباريات إلا قبل انطلاقها بساعات، وعندما ظهر الإحجام الجماهير ، تقرر دخول الجماهير مجانا، وهو القرار الذي كان قد اتخذ قبل مباراة الهلال وويسترن سيدني بحوالي أسبوع كامل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023