شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاء بين أطول وأقصر رجلين في العالم

لقاء بين أطول وأقصر رجلين في العالم
  التقى أطول رجل في العالم، التركي سلطان كوسان، الذي يبلغ طوله مترين و51 سنتيمترًا، مع...

 

التقى أطول رجل في العالم، التركي سلطان كوسان، الذي يبلغ طوله مترين و51 سنتيمترًا، مع أقصر رجل في العالم، النيبالي تشاندرا بهادور دانجي” الذي يبلغ طوله 54.6 سنتيمترًا، على هامش الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية في العاصمة البريطانية لندن.
 
والتقى الرجلان للمرة الأولى في الاحتفال الذي أقيم بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني التاريخي، حيث استعرضا أمام الكاميرات ولوّحا بأيديهما بالتحية للصحفيين والمصورين، الذين حرصوا على التقاط أكبر كم من الصور لهذا اللقاء النادر، حسب"رويترز".
 
وأجاب أطول رجل في العالم، التركي سلطان كوسان، البالغ من العمر 32 عامًا، على أسئلة الصحفيين الأتراك عقب لقائه بأقصر رجل في العالم، حيث أوضح أنه يحتل مكانة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية منذ خمس سنوات، مضيفًا: “لم أسمح لأحد أن يختطف أو ينتزع موقعي في الموسوعة، ونحن نُعرِّف هنا ببلدنا في كل مكان، كما أقوم بتمثيل بلدي الجميل بشرف وفخر”.
 
يذكر أن سلطان كوسان يعيش في قرية داده كويو التابعة لبلدة داريك بمحافظة ماردين الواقعة جنوب شرق تركيا، ويبلغ طول كفه 27.5 سنتيمترًا، وطول قدمه 36.5 سنتيميترًا، إلى جانب طول قامته، ليحافظ على مكانته في الموسوعة منذ 5 سنوات حتى الآن.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023