شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مليار جنية من البنوك لبالم هيلز لاستكمال بناء5مشرعات

مليار جنية من البنوك لبالم هيلز لاستكمال بناء5مشرعات
           انهت  البنوك الممولة لشركة بالم هيلز للتنمية العمرانية  صرف مليار جنيه لصالح...

          

انهت  البنوك الممولة لشركة بالم هيلز للتنمية العمرانية  صرف مليار جنيه لصالح الشركة، ويشارك فى التمويل البنك الأهلى ومصر والعربى الافريقى كمديرى القرض البالغ 2،4 مليار جنيه، مع بنك عودة، وبنك المشرق، وبنك فيصل، وبنك المصرى الخليجى، والبنك العربى، وبنك الشركة المصرفية العربية.

 

وحصلت الشركة، على قرض معبرى من بنكى الأهلى والعربى الأفريقى بقيمة 400 مليون جنيه قبل اتمام القرضحسبما ذكرت صحيفة الشروق .

 

وتهدف بالم هيلز الحصول على القرض البالغ مدته 7 سنوات بغرض توفير السيولة اللازمة لتمويل استكمال 5 مشروعات أساسية تابعة لها، هى «جولف فيو» و«جولف اكستنشن» و«بالم باركس» و«بالم هيلز القطامية» بالقاهرة الجديدة، والخامس «هاسيندا وات 2» بمحافظة مطروح، بالإضافة إلى إعادة تمويل حوالى 640 مليون جنيه من إجمالى القروض البنكية الحالية.

 

ويبلغ حجم الدين الموجود على ميزانية الشركة نحو 1،2 مليار جنيه يستحق السداد حتى عام 2019 وهو ما يساعد «بالم هيلز» على الاقتراض من البنوك، التى تحفظت على تمويل الشركة عقب ثورة 25 يناير، بسبب الملاحقات القانونية التى لاحقت ياسين منصور رئيس مجلس ادارة الشركة.

 

 

بذكر أن  الشركة  تمتلك حجم أراضى بنحو 17 مليون متر مربع منها 10 ملايين متر مربع تنفذ الشركة عليها مشروعاتها البالغة 18 مشروعا، بينما تمتلك 7 ملايين متر على الطريق الصحراوى والساحل الشمالى.

 

وكان  البنك العربى الافريقى الدولى  أعلن في مطلع أكتوبر الماضي أنه انتهي من ترتيب قرض مشترك لشركة بالم هيلز للتعمير بمبلغ 2.4 مليار جنيه، شاركه البنك الأهلي وبنك مصر في ترتيب وضمان تغطية القرض.

 

وقال البنك إن القرض يعد الأكبر في مجال التنمية العقارية موضحا أن العقارات تعد قاطرة أساسية للاقتصاد،مشيرل لمشاركة تسعة بنوك بالقرض ، وقد بلغت نسبة التغطية 150%. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023