شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق الدراسة بجامعة سوهاج وانتفاضة طلابية تنديدا بالحادث

تعليق الدراسة بجامعة سوهاج وانتفاضة طلابية تنديدا بالحادث
قال الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، إن هناك إجماعًا من قبل أعضاء مجلس جامعة سوهاج بتعليق الدراسة 4 أيام حدادًا...

قال الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، إن هناك إجماعًا من قبل أعضاء مجلس جامعة سوهاج بتعليق الدراسة 4 أيام حدادًا على الطالبات، اللاتي لقين حتفهن في حادث طريق أمس الأحد، أثناء عودتهن من الجامعة إثر انقلاب ميكروباص.

 

وأشار نور الدين- خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على قناة "صدى البلد" – إلى أنه تم نقل المصابات إلى المستشفى لاتخاذ اللازم وإجراء الإسعافات الأولية، لافتا إلى أنه يتم أخذ الإجراءات القانونية مع السائقين المتسببين في هذا الحادث.

 

وكان الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة الانقلابي بسوهاج، قد أكد أن الحادث أسفر عن مصرع 11 وإصابة 4 طالبات،  مشيرا إلى  أن هناك حالة واحدة حرجة بمستشفى سوهاج العام بين المصابين.

 

وتضم قائمة المتوفيات؛ آلاء محمد عبد الرحيم مواليد 1990 وتقيم جرجا سوهاج، وعليا حمدى محمود، مواليد 1991، وتقيم المرج القاهرة، ومى عبد المنعم محمود، مواليد 1992، وتقيم شطورة طهطا، ووفاء عبد العال أحمد، مواليد 1987، وتقيم دائرة قسم أول سوهاج، وصفاء السيد محمد مواليد 1990، وتقيم البلينا سوهاج.

 

كما ضمت قائمة المتوفيات: سارة صلاح محمد، مواليد 1994، وتقيم طما سوهاج، نجاة عبد الرحمن أحمد، طالبة بكلية التربية، قسم اللغة الإنجليزية، وبسمة أحمد حافظ، مواليد 1989، وتقيم البلينا قرية الشيخ مرزوق، وهاجر أنور حسان، مواليد 1991، وتقيم البلينا، وأسماء محمود محمد عارف، مواليد 1991، وتقيم الشيخ مرزوق البلينا، بالإضافة إلى سائق الميكروباص ويدعى محمد حسن مرسى أعمر ويقيم المنشاة بينما ما زالت هناك 3 طالبات مازلن يخضعن للعلاج بالمستشفيات المختلفة.

 

وفي سياق متصل، نظم طلاب جامعة سوهاج تظاهرة أمام الجامعة صباح اليوم الاثنين، تنديدا بإهمال رئيس الجامعة في افتتاح طريق الجامعة الجديد ما أدى إلى مصرع الطالبات.

 

وحاول الأمن الإداري إقناع الطلاب المتظاهرين بالانصراف من أمام الجامعة، لقرار الجامعة بتعليق الدراسة لمدة أسبوع حدادا على الطلاب، إلا أن الطلاب أعلنوا استمرارهم في التظاهر والاعتصام حتى محاكمة رئيس الجامعة.

 

وطلب رئيس الجامعة  التفاوض مع 5 من طلاب الجامعة فرفض الطلاب، مرددين هتافات " يا باشا عاوز 5 ليه.. قولى هتعمل فيهم إيه"، وليه نبيل باشا ميجيش هو خايف منا ليه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023