شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 مليون جنيه خسائر حريق مخازن “الصناعات المتكاملة للزيوت”

50 مليون جنيه خسائر حريق مخازن “الصناعات المتكاملة للزيوت”
أكد اللواء طارق الجزار، مدير أمن الانقلاب بالسويس، إن رجال الإطفاء بالدفاع المدني والقوات المسلحة...

أكد اللواء طارق الجزار، مدير أمن الانقلاب بالسويس، إن رجال الإطفاء بالدفاع المدني والقوات المسلحة وشركات البترول، تمكنوا من إخماد النيران في مخازن شركة الصناعات المتكاملة للزيوت.
 


وقال إن عمليات الإطفاء حاصرت النيران في مخزن تبريد واحد فقط، وتم رفع سقفه لإخماد السيطرة على النيران التي تلتهم الزيوت والمسلى، مشيرًا إلى استمرار أعمال التبريد لوحدات الثلاجات الأخرى وعددها خمس وحدات، لضمان عدم وصول النيران إليها مجددا أو للقطاع الثاني بالشركة والذي يضم مخازن المنتجات الأولية ووحدات التصنيع.
 


وذكرت مصادر بالشركة، أن التقدير المبدئي لحجم الخسائر بلغ 50 مليون جنيه، قيمة المنتج التام بالمخازن والذي أتت عليه النار، فضلًا عن منشآت المخازن ووحدات التبريد التي اشتعلت فيها النيران.
 


وكان حريق ضخم قد اندلع بشركة السويس للزيوت المتكاملة بمنطقة ميناء الأدبية، حيث دفعت إدارة الدفاع المدني بـ10 سيارات إطفاء، كما دفعت قيادة الجيش الثالث الميداني وشركات البترول بسيارات إطفاء مجهزة.
 


وتلقت إدارة النجدة، بلاغًا من الشركة بنشوب حريق ضخم بإحدى وحدات التخزين، وانتقل على الفور اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس والعميد عاطف مهران مدير المباحث، وتبين أن الحريق بدأ بالثلاجة رقم 5 لتخرين المنتج، وتصاعدت الأدخنة السوداء من الثلاجة إلى قسم التعبئة والمخازن، التي كان يتواجد فيها عمال الشركة، حتى زادت درجة الحرارة وتسببت في انفجار بأسطوانات الفريون بالثلاجة، وامتدت النيران لتصل إلى مخازن المنتج التام والزيوت.
 


ودفعت إدارة الدفاع المدني في السويس بـ10 سيارات إطفاء، كما دفعت شركات البترول بـ4 سيارات فوم، وبجانب 4 أخرى في الطريق إلى الشركة، بالإضافة إلى سيارة تنك سعة 35 ألف لتر، بجانب عدد من السيارات الأخرى التي تم دفعها من الجيش الثالث الميداني.
 


وقام رجال الدفاع المدني بإخراج جميع العمال من الأقسام وإخلاء الشركة، لضمان سلامتهم ولم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
 


وتمكن الدفاع المدني في السويس من محاصرة النيران، وأصيب 8 من رجال الإطفاء باختناقات خلال عمليات إخماد النيران والسيطرة على الحريق، وتم إسعافهم داخل سيارات الإسعاف المتواجدة بمكان الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023