شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تواصل نزيفها وتخسر ملياري جنيه فى بداية تداولات الأسبوع

البورصة تواصل نزيفها وتخسر ملياري جنيه فى بداية  تداولات الأسبوع
أنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم مستهل تعاملات الأسبوع علي تراجع جماعي وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو...

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم مستهل تعاملات الأسبوع علي تراجع جماعي وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 2.1 مليار جنيه وسط ضغوط بيعية للمؤسسات المحلية والأفراد العرب.

 

وبعد أن استهلت المؤشرات الثلاثة التعاملات علي مكاسب حولت دفتها بمنتصف التعاملات حيث بدل المؤشر الرئيسي "EG30" مكاسبه الصباحية ليرتد إلي أسفل خاسراً ما نسبته 0.81% أو ما يعادل 69.64 نقطة عند 8523.87 نقطة وهو أدني مستوياته في 3 شهور.

 

وتبعه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" مبدداً مكاسبه الصباحية ليغلق علي خسائر بنسبة 0.65% أو ما يعادل 3.74 نقطة ليصل إلى 568.46 نقطة،فيما هبط المؤشر الأوسع نطاقاً "EGX100" بنسبة 0.81% أو ما يعادل 8.52 نقطة ليصل إلى 1041.92 نقطة.

 

وبلغت قيم التداول على الأسهم في ختام التداولات نحو 474.7 مليون جنيه بتداول 148 مليون سهم من خلال 24 ألف عملية منفذة، في حين بلغت القيمة الإجمالية للسوق متضمنة المتعاملون الرئيسيون وسوق نقل الملكية 1.7 مليار جنيهاً بتداول أكثر من 151.8 مليون سهماً.

 

واتجهت تعاملات المصريين نحو البيع بصافي بيعي 10.2 مليون جنيه، فيما مالت تعاملات الأجانب والعرب نحو الشراء بصافي شرائي 8.3 مليون جنيه و 1.9 مليون جنيه على التوالي.

 

واستحوذت المؤسسات على 72.3% من التداولات ومالت تعاملات المصريين منهم نحو البيع مقابل مشتريات المؤسسات الأجنبية والعربية، واستحوذ الأفراد على النسبة المتبقية من التعاملات بنحو 27.7% ومالت تعاملات المصريين والأجانب منهم نحو الشراء مقابل مبيعات الأفراد العرب.

 

يذكر أن  رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة أنهي تعاملات الأسبوع الماضي علي خسائر وصلت إلي 38 مليار جنيه ليسجل 6 .486 مليار جنيه. 

 

وكانت الأسهم العربية والعالمية سجلت خسائر حدة نهاية الأسبوع الماضي وذلك تأثرا بتحذيرات من مخاطر ستصيب الاقتصاد العالمي صادرة عن صندوق النقد الدولي إضافة لتراجع المؤشرات الاقتصادية للاتحاد الأوروبي والخسائر التي سجلتها أسعار النفط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023