شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستوطن يدهس طفلتين بالضفة .. واعتقال 13 فلسطينيًا

مستوطن يدهس طفلتين بالضفة .. واعتقال 13 فلسطينيًا
دهس مستوطن صهيوني طفلتان فلسطينيتان، ظهر اليوم الأحد، بسيارته، قرب بلدة سنجل شمال رام الله، بحسب شهود عيان، ومصدر طبي، ما...

دهس مستوطن صهيوني طفلتان فلسطينيتان، ظهر اليوم الأحد، بسيارته، قرب بلدة سنجل شمال رام الله، بحسب شهود عيان، ومصدر طبي، ما أدى لإصابتهما بجراح خطيرة ودخلتا في غيبوبة.

 

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول" إن مستوطنًا يهوديًا دهس الطفلتين بالشارع العام المار، قرب بلدة سنجل، مما أدى إلى إصابتهما بجراح نقلتا على إثرها للعلاج في مجمع رام الله الطبي.

 

وأشار الشهود إلى أن الطفلتين تبلغان من العمر 5 و8 سنوات.

 

وفيما لم يتضح على الفور ما إذا كان المستوطن قد تعمد دهس الطفلتين أم أنها مجرد حادثة، قال الشهود إن المستوطن لاذ بالفرار.

 

في ذات الأثناء ،صرح مدير مجمع رام الله الطبي أحمد البيتاوي إن الطفلتين وصلتا إلى المجمع مصابتين بجروح خطيرة، في مختلف أنحاء الجسد، تسبب بدخولهما في غيبوبة، لافتًا إلى أن الطاقم الطبي يحاول إنقاذ حياتهما.

 

وعادة ما يقوم مستوطنون باعتداءات على الفلسطينيين، من خلال الاعتداء بالضرب، وحرق ممتلكات، وسرقة ثمار.

 

وفي سياق منفصل ، أعلن الجيش الصهيوني -فجر اليوم الأحد-  اعتقال 13 فلسطينيًا في الضفة الغربية؛ بتهمة مهاجمة أهداف صهيونية وانتماء بعضهم لحركة "حماس"، وذلك بحسب بيان للجيش الصهيوني نقلته إذاعة الجيش.

 

وأشار البيان إلى أن المعتقلين هم 4 من مدينة بيت لحم (جنوب) بينهم قياديين اثنين من حماس (لم يحدد هويتهما) ، بالإضافة إلى 5 من مدينة الخليل (جنوب) بينهم قياديين اثنين من حماس (لم يحدد هويتهما) ، و3 من بلدة يطا (جنوب)، فيما لم يذكر البيان مكان اعتقال الأخير.

 

وأضاف الجيش الصهيوني في بيانه أن المعتقلين تم نقلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الصهيوني.

 

وتشهد الضفة الغربية موجات شبه يومية من الاعتقالات على خلفية مواجهات مع القوات الصهيونية.

 

وفي تقرير لنادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في تقرير أصدره، مؤخرًا، أوضح أن ما يزيد عن 7 آلاف فلسطيني معتقلين في السجون الصهيونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023