شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماهينور المصري والشبكة العربية يقاضيان داخلية الانقلاب

ماهينور المصري والشبكة العربية يقاضيان داخلية الانقلاب
اتهمت الناشطة الحقوقية ماهينور المصري، اللواء شعبان منيسي، مساعد مدير أمن الإسكندرية لقطاع شرق، بالشروع...

اتهمت الناشطة الحقوقية ماهينور المصري، اللواء شعبان منيسي، مساعد مدير أمن الإسكندرية لقطاع شرق، بالشروع في قتل طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، خلال الاشتباكات التي جرت بين الأمن والطلاب الأسبوع الماضي.

 

قال محمد رمضان، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في تصريحات صحفية، إنه تقدم، والمحامية الحقوقية ماهينور المصري، ببلاغين لكل من المحام العام الأول، ومحام عام شرق، يتهمان فيه اللواء منيسي، ووزير الداخلية، ومدير أمن الإسكندرية بصفتيهما بالشروع في قتل الطلاب، موضحًا أنهما تقدما بالبلاغ استنادًا على الأدلة التي أرفقت به، والتي تتضمن فيديو يظهر فيه المنيسي حاملًا بندقية خرطوش يقوم بإطلاق ذخيرتها على الطلاب.

 

وأضاف رمضان أن عددًا من طلاب كلية الهندسة، أكدوا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، أن من أطلق الخرطوش هم قوات الأمن، وليس الطلاب المقبوض عليهم.

 

كانت قوات الأمن اقتحمت كلية الهندسة، عقب قيام تظاهرات داخل الكلية الثلاثاء الماضي؛ ما أسفر عن إصابة طالبين، أحدهما في حالة حرجة ويدعى "عمر شريف عبدالوهاب"، واعتقال 16 آخرين، وتم إخلاء 2 منهم، وقررت النيابة حبس 14 لمدة 15 يومًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023