شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيضانات نهر أواش تشرد 8 آلاف بإثيوبيا

فيضانات نهر أواش تشرد 8 آلاف بإثيوبيا
  قالت وزارة المياه والطاقة والري الإثيوبية، اليوم الأربعاء؛ إن "فيضانات نهر أواش...

 

قالت وزارة المياه والطاقة والري الإثيوبية، اليوم الأربعاء؛ إن "فيضانات نهر أواش التي حدثت أمس تسببت في تشريد نحو 8 آلاف شخص في إقليم العفر، شرقي إثيوبيا".
 
وقال المتحدث باسم الوزارة بزونه تولشا إن "الفيضانات التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة بلغ مقياسها 45-91 مليمترا، تسببت في تدمير مزارع القطن وقصب السكر التي كانت تغطي أكثر من 5200 هكتار (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع)"، وذلك وفقا للأناضول.
 
وأضاف أنه "لا توجد أنباء عن سقوط ضحايا جراء الفيضانات"، مشيرا إلى أن الأسر المتضررة انتقلت جميعها إلى  ملاجئ مؤقتة في مناطق جبلية.
 
وأشار المتحدث إلى أن الوزارة نجحت في توزيع المعونات الغذائية وغيرها من المساعدات بالتعاون مع وزارة الدفاع، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"  والمنظمات المانحة العاملة، موضحا أن هذه المعونات المعونة الغذائية والادوية والأدوات المنزلية أسقطت من الجو باستخدام المروحيات من وزارة الدفاع الإثيوبية.
 
وقال إنه يجري الآن إصلاح سد نهر أواش لتقليل أضرار الفيضانات على المناطق الأخرى.
 
ويعتبر نهر أواش أحد الأنهار الرئيسية في أثيوبيا ويصب في بحيرة غاغوري المتصلة ببحيرات أخرى التي تنتهي ببحيرة أبي على الحدود مع جيبوتي، ويعد هو المنبع الأساسي الذي يغذي التجمعات المائية في مناطق أمهرة، أوروميا والمنطقة الصومالية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023