شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب “المنشأة الثانوية” بأسيوط يواصلون إضرابهم رفضا لنقلهم

طلاب “المنشأة الثانوية” بأسيوط يواصلون إضرابهم رفضا لنقلهم
واصل طلاب مدرسة المنشاة الثانوية القديمة التابعة لإدارة القوصية بمحافظة أسيوط، إضرابهم عن الحضور، اليوم الأحد،...

واصل طلاب مدرسة المنشاة الثانوية القديمة التابعة لإدارة القوصية بمحافظة أسيوط، إضرابهم عن الحضور، اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي، وذلك رداً على قرار مديرة الإدارة بتحويلهم إلى مدرسة المنشأة الثانوية الجديدة وهى أقل كفاءة من المدرسة القديمة.

 

وقال أحد الطلاب "إن قوات كثيفة من الشرطة تتمركز أمام المدرسة تحسبا لقيام الطلاب بتنظيم تظاهرة"، مشيرا إلى أن نسبة الإضراب وصلت 95% ولم يحضر سوى عدد قليل من الطلاب.

 

يذكر أن قوات الشرطة قد فضت أمس، وقفة احتجاجية لطلاب المدرسة بالعصي والهراوات، واعتقلت عشرون طالباً وأفرجت عنهم بعد ساعات.

 

وكانت نعمت محمد علي، مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية، أصرت على تنفيذ قرار الفصل، واستغلت في ذلك مُذكرة مقدمة لها من نجوى حسن عبد ربه، مديرة المنشاة الكبرى الثانوية الجديدة المشتركة، تطالب فيها بعدالة تقسيم الطلاب بين المدرستين.

 

وكان من نتائج هذا القرار، أن أضرب الطلاب عن الدراسة ووصلت نسبة الغياب لأكثر من 50%، ودعا الطلاب والمدرسون وأولياء الأمور منذ أيام لوقفة احتجاجًا على القرار، وكان آخر الاحتجاجات وقفة اليوم، والتي فضتها قوات الانقلاب.                      

 

جدير بالذكر أن المدرستين مشهورتين بالتزامهما وانضباط قيادتيهما ومعلميهما وطلابهما وطالباتهما، ويتخرج منهما كل عام الأوائل على مستوى الجمهورية والمحافظة، كما حصلت المدرستين على الكثير من المراكز والجوائز على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023