شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاعتداء على تظاهرة لطلاب مدرسة في أسيوط يرفضون تقسيمها

الاعتداء على تظاهرة لطلاب مدرسة في أسيوط يرفضون تقسيمها
اعتدت قوات أمن الانقلاب في محافظة أسيوط، على تظاهرة نظمها طلاب مدرسة المنشأة الكبرى، التابعة لمركز...

اعتدت قوات أمن الانقلاب في محافظة أسيوط، على تظاهرة نظمها طلاب مدرسة المنشأة الكبرى، التابعة لمركز القوصية، صباح اليوم، بالعصي والهراوات، واعتقلت عددًا من الطلاب تجاوزوا الـ 20.

 

وكان طلاب مدرسة المنشأة الكبرى الثانوية، نظموا تظاهرة، صباح اليوم، رفعوا خلالها شعارات "لا للتقسيم"، ردًاً على رفضهم لقرار إدارة القوصية التعليمية بتقسيم مدرسة المنشأة الكبرى الثانوية المشتركة القديمة، ومدرسة المنشاة الكبرى الثانوية المشتركة الجديدة إلى مدرسة بنات ومدرسة بنين.

 

وقالت إحدى الطالبات تعليقا على ماحدث: "قمنا بتنظيم اعتصام سلمي أمام المدرسة، فقامت قوات من الشرطة مكونة من مدرعة وبوكسين بالتعدي علينا بالعصي، وتم القبض على عدد كبير من الطلاب تجاوز 20 طالبًا".

 

وكانت نعمت محمد علي، مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية، أصرت على تنفيذ قرار الفصل، واستغلت في ذلك مُذكرة مقدمة لها من نجوى حسن عبد ربه، مديرة المنشاة الكبرى الثانوية الجديدة المشتركة، تطالب فيها بعدالة تقسيم الطلاب بين المدرستين.

 

وكان من نتائج هذا القرار، أن أضرب الطلاب عن الدراسة ووصلت نسبة الغياب لأكثر من 50%، ودعا الطلاب والمدرسون وأولياء المور منذ أيام لوقفة احتجاجًا على القرار، وكان آخر الاحتجاجات وقفة اليوم، والتي فضتها قوات الانقلاب.

                                

جدير بالذكر أن المدرستين مشهورتين بالتزامهما وانضباط بقيادتهما ومعلميهما وطلابهما وطالباتهما، ويتخرج منهما كل عام الأوائل على مستوى الجمهورية والمحافظة، كما حصلت المدرستين على الكثير من المراكز والجوائز على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023