شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء وصول وفود المشاركين في مؤتمر إعمار غزة

بدء وصول وفود المشاركين في مؤتمر إعمار غزة
بدأت وفود المشاركين فى مؤتمر "إعادة إعمار غزة" الوصول إلى القاهرة اليوم...

بدأت وفود المشاركين فى مؤتمر "إعادة إعمار غزة" الوصول إلى القاهرة اليوم الجمعة، للمشاركة في فعالياته التي من المقرر أن تبدأ الأحد في القاهرة بالتعاون مع النرويج.

ووصل مساء اليوم إلى مطار القاهرة كل من "آن ريتشارد" – مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الإسكان واللاجئين والهجرة، والمبعوث الخاص لرئيس روسيا فى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سرى؛ للمشاركة في المؤتمر، بحسب مصادر دبلوماسية وملاحية.

وفي وقت سابق بعد ظهر اليوم الجمعة، وصل غانم فضل البوعينين – وزير الدولة البحرينى للشئون الخارجية لنفس الغرض.

ومن المرتقب مشاركة العديد من الدول بجانب 20 منظمة إقليمية ودولية على رأسها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، في فعاليات المؤتمر.

وكانت وزارتا الخارجية المصرية والنرويجية، أعلنتا، في أغسطس الماضي، أن بلديهما – وبدعم من الرئيس الفلسطيني – قررتا تنظيم مؤتمر في مصر يركز على إعادة إعمار قطاع غزة، وذلك في إطار الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية.

ويهدف المؤتمر، إلى" تثبيت وتعزيز أسس اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين "الإسرائيلي" والفلسطيني الذي تم التوصل إليه بين الجانبين في القاهرة، في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى توفير الدعم الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

ويحتاج إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي شنها الكيان الصهيوني في السابع من يوليو الماضي واستمرت 51 يومًا، إلى نحو 7.5 مليار دولار أمريكي، وفقاً لتصريح سابق للرئيس الفلسطيني محمود عباس. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023