شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تشن حربًا ضد “الدولة الإسلامية” على مواقع التواصل

أمريكا تشن حربًا ضد “الدولة الإسلامية” على مواقع التواصل
نشرت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية موضوعًا عن الجهود الأمريكية في مجال الإنترنت، لمحاربة تنظيم...

نشرت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية موضوعًا عن الجهود الأمريكية في مجال الإنترنت، لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" تحت عنوان؛ "الولايات المتحدة تشن حربًا ضد الدولة الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتقول الجريدة إن وزارة الخارجية الأمريكية تشن حملة ضارية على مواقع التواصل الاجتماعي، لمنع الشباب من الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتضيف الصحيفة، أن هذه الجهود تتزامن مع تكثيف الغارات الجوية التي تشنها الطائرات التابعة لدول أعضاء في التحالف الذي شكلته واشنطن لمحاربة "الدولة الإسلامية".

ويشير الموضوع إلى إن أمريكا حذرت الشباب الذين يفكرون في الانضمام "للدولة الإسلامية"، وهددتهم بأنهم سيتعرضون للموت إذا سافروا إلى سوريا أو العراق للمحاربة في صفوفه.

وتوضح تليجراف أن الخارجية الأمريكية، دشنت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي لمجابهة الحملة التي برع في استخدامها تنظيم "الدولة الإسلامية"، على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و "تويتر" لتجنيد المزيد من المقاتلين.

ويقول الموضوع إن هذه الحسابات متعددة، وتعمل بلغات عدة منها الانجليزية والعربية والاردو والصومالية، وتقوم ببث صور ومقاطع فيديو تكشف الدمار الذي تخلفه الغارات الجوية، التي تستهدف ما تقول إنه مواقع "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، كتحذير للشباب الذين يفكرون في الانضمام إليه.
 

 

وتضيف الجريدة: "إن هذه الحسابات نشرت مثلًا صورًا بعد أول غارة جوية أمريكية على أحد مواقع "الدولة الإسلامية" في سوريا توضح جثثا لأربعة من مقاتلي التنظيم الذين لقوا مصرعهم مع تعليق يقول "الغارات على مواقع الدولة الإسلامية في سوريا خطوة كبيرة في طريق انجاز المهمة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023