شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية تركيا ترحب بإرسال إسبانيا صواريخ “باتريوت”

خارجية تركيا ترحب بإرسال إسبانيا صواريخ “باتريوت”
رحبت وزارة الخارجية التركية، بقرارٍ سابقٍ لإسبانيا، عن عزمها  إرسال منظومات صواريخ "باتريوت" إلى تركيا، لحماية...

رحبت وزارة الخارجية التركية، بقرارٍ سابقٍ لإسبانيا، عن عزمها  إرسال منظومات صواريخ "باتريوت" إلى تركيا، لحماية المدنيين من أي غارات جوية أو صواريخ باليستية محتملة، قد تأتي من العراق أو سوريا.

 

وحسب "الأناضول"، ذكر بيانٌ صدر عن الوزارة التركية، اليوم الخميس، أنها تلقت هذا القرار بسعادة بالغة، مضيفًا: "ونحن نشكر حليفتنا إسبانيا على هذا القرار الذي يجسد كيفية التعاون بين الحلفاء".

 

وكان وزير الدفاع الإسباني، قد أعلن عن قرار بلاده هذا في الإفادة التي أدلى بها في الـ19 من الشهر الجاري، أمام لجنة الدفاع بالبرلمان، مؤكدًا أن إرسال هذه المنظومة يأتي في إطار آليات حلف شمال الأطلسي "الناتو" وخططها، لحماية الدول الحليفة من أي هجمات.

 

وكان "مورينيس" قد ذكر أثناء مشاركته في القمة الأخيرة لحلف "الناتو"، في مقاطعة ويلز البريطانية، التي انعقدت مطلع الشهر الجاري، أن بلاده سترسل 6 منظومات "باتريوت" إلى تركيا، فضلا عن 130 جنديًا، وهذا ما أكده بيان الخارجية التركية اليوم.

 

تجدر الإشارة إلى أن هولندا، التي تنشر بطاريات صواريخ تابعة لها، على الحدود الجنوبية لتركيا مع سوريا، في إطار منظومة الدفاع الصاروخي التابعة للناتو، والمنتشرة في بعض المدن التركية، بناءً على طلب من تركيا عام 2012، ستنتهي مهمتها في يناير (2015)، لتحل إسبانيا محلها.

 

وكان "الناتو" قد وافق على نشر منظومة الدفاع الصاروخي في بعض المدن التركية الجنوبية، في الـ4 من ديسمبر 2012، وبدأت صواريخ باتريوت في الوصول إلى تركيا مطلع عام 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023