شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سياحة الانقلاب”: 13% انخفاض بأعداد السياح فى عهد الانقلاب

“سياحة الانقلاب”: 13% انخفاض بأعداد السياح فى عهد الانقلاب
صرح أحمد شكري، وكيل وزارة السياحة بحكومة الانقلاب أن أعداد السائحين الوافدين إلي مصر انخفضت بنسبة 13%، خلال الفترة من...

صرح أحمد شكري، وكيل وزارة السياحة بحكومة الانقلاب أن أعداد السائحين الوافدين إلي مصر انخفضت بنسبة 13%، خلال الفترة من يناير، حتي أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأضاف أن إجمالي عدد السائحين الوافدين إلي مصر خلال الثمانية أشهر الماضية بلغ نحو 6.3 مليون سائح، قضوا نحو 60.8 مليون ليلة سياحية، مقابل 7.2 مليون سائح، قضوا 79.2 مليون ليلة سياحية عام 2013.

 

وكشف  شكري، في تصريحات هاتفية لوكالة للأناضول، اليوم الخميس "أنهينا النصف الأول من العام الجاري بانخفاض يقارب 25%، واستطعنا خلال الشهرين الماضيين تقليل هذه النسبة، ومن المتوقع أن نصل إلي معدلات العام الماضي بنهاية 2014".

 

وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلي مصر بنسبة 25% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل عدد السائحين إلي نحو 4.5 مليون سائح، في حين تراجعت الإيرادات السياحية بنسبة 24.7% لتصل إلي نحو 3 مليارات دولار، وفقا لبيانات وزارة السياحة .

 

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلي مصر نحو 5.9 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي، قضوا نحو 65 مليون ليلة سياحية، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي  للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وتراجعت الحركة السياحية الوافدة إلي مصر، عقب تحذيرات السفر التي أصدرتها معظم الدول الأجنبية لرعاياها، بسبب الانقلاب العسكري والمجازر التي قام ها في ميداني الرابعة والنهضة.

 

يذكر أن السياحة توفر  نحو 20% من العملة الصعبة سنويا،كما  يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023