شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المجتمعات العمرانية” تحذر من التعدي علي أراضي بـ”مارينا العلمين”

“المجتمعات العمرانية” تحذر من التعدي علي أراضي بـ”مارينا العلمين”
حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز القرى السياحية من التعامل سواء ببيع أو شراء أي أراضي أو وحدات سكنية...

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز القرى السياحية من التعامل سواء ببيع أو شراء أي أراضي أو وحدات سكنية بمنطقة الظهير العمراني لمركز ((مارينا العلمين)) السياحي من الطريق الساحلي (الإسكندرية – مطروح) شمالًا وخط السكة الحديد جنوبًا.

 

وأكدت الهيئة على أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة في المنطقة المشار إليها باعتبارها مجتمعًا عمرانيًا جديدًا طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (540) لسنة 1980م باعتبار منطقة الساحل الشمالي الغربي مجتمعا عمرانيًا جديدًا والقرار الوزاري رقم (570) لسنة 1990م بشأن تخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء مركز مارينا العلمين السياحي.

 

وقالت إن أي تعامل على هذه الأراضي لا يتم إلا من خلال الهيئة وجهاز القرى السياحية وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وحذرت الهيئة في بيان لها من التعامل مع أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي جهة أخرى على الأراضي بالمنطقة المشار إليها بدون الرجوع للجهاز وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلًا بطلانًا مطلقًا ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023