شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التجاري الدولي” يتصدر تداولات البورصة عقب صفقة بـ 9 مليون جنيه

“التجاري الدولي” يتصدر تداولات البورصة عقب صفقة بـ 9 مليون جنيه
شهدت أسهم البنك التجاري الدولي خلال تداولات، اليوم الخميس، تنفيذ عدة صفقات كان أبرزها صفقة بقيمة جاوزت 9.2 مليون جنيه على...

شهدت أسهم البنك التجاري الدولي خلال تداولات، اليوم الخميس، تنفيذ عدة صفقات كان أبرزها صفقة بقيمة جاوزت 9.2 مليون جنيه على عدد 184.9 ألف سهماً بسعر 49.92 جنيهاً للسهم الواحد.

 

ويتداول السهم الآن عند مستوي 49.5 جنيه بانخفاض قدره 0.36% بعد التداول على 736.2 الف سهم بقيمة جاوزت 36.7 مليون جنيه متصدراً قائمة الأنشط من حيث قيم التداولات.

 

ويعتبر البنك التجاري الدولي أحد أكبر البنوك في مصر في الوقت الحالي وكان قد تأسس كمشروع مشترك بين البنك الأهلي المصري وبنك تشيس مانهاتن بنسبة 51% للأول و49% للثاني تحت اسم بنك تشيس الأهلى المصري, قام بنك تشيس مانهاتن بتقليل حصته في رأس المال سنة 1987 وزادت حصة البنك الأهلي المصري إلى 99.9% وقام الثاني بتغيير الاسم إلى البنك التجاري الدولي.

 

ويعد البنك ضمن أفضل خمس بنوك أعلنت عنهم أعلنت مالية الانقلاب في أغسطس الماضي أنهم  أفضل خمس بنوك تعاملا في السوقين الأولي والثانوي لكلٍ من أذون وسندات الخزانة خلال الربع الرابع من العام المالي 2013-2014 ، وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام “ المتعاملون الرئيسيون” في الأوراق المالية الحكومية والذي يضم نحو 15 بنك.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023